آخر الأخبار

قسد تضغط على مدرسي دير الزور لفرض المنهاج الجديد

نهر ميديا – دير الزور

سلمت الإدارة الذاتية (الشق المدني لقسد)، خلال الأيام الفائتة، كتب المنهاج الجديد الخاص بها، على مدارس ريف دير الزور الشرقي، بحسب ما أفاد مراسل نهر ميديا.

وأضاف المراسل أن القائمين على مديرية التربية لم يوزعوا الكتب على الطلاب وتركوها في مستودعات التخزين ريثما يتم حل الأمر مع الإدارة الذاتية.

وذكر المراسل أن دوريات من قسد داهمت منزل الموجه التربوي “رجب الغدير”، في بلدة أبو حمام، قبل أيام، دون اعتقاله، لعدم وجوده بالمنزل، بسبب رفضه المناهج الجديدة.

يشار إلى أن “رجب الغدير” يتعرض لتهديدات من قسد منذ أكثر من عامين، بسبب رفضه المستمر المناهج الجديدة، حيث تداهم الدوريات منزله عندما يكون خارج المنزل، لإيصال رسالة له أو إجباره على الخروج من المنطقة.

ولم تصل هذا العام الكتب التي تأتي من منظمة اليونيسيف، إلا كمية قليلة، ولا تكفي، مع ترجيح أن يكون ذلك خطة من قسد لفرض منهاجها الجديد.

وشهدت عدة مدارس من ريف دير الزور عدة استقالات لمدرسين، بسبب فرض المنهاج، وسوء المعاملة مع المعلمين وسوء أحوال المدارس، وتحويل بعضها إلى مقرات ونقاط عسكرية لها.

وتشهد المنطقة تعالي أصوات للمدرسين والأهالي للخروج باحتجاجات؛ لرفض المنهاج، كان آخرها في مدينة منبج الواقعة بريف حلب الشرقي.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

“الحـ ـرس الثـ ـوري” تستولي على منازل في الميادين.. فما الغاية؟

نهر ميديا – دير الزور استولت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، على منزلين في مدينة الميادين …