آخر الأخبار

هجـ ـمات متفـ ـرقة ومتـ ـزامنة لقـ ـوات العشائر على قسد شرقي دير الزور

نهر ميديا-دير الزور

شنّت مجموعات من “قوات العشائر” هجوماً عنيفاً، فجر اليوم، بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، انطلاقاً من مناطق سيطرة نظام الأسد، على نقاط عسكرية تابعة لقسد شرقي دير الزور، حسب ما أفاد مراسل شبكة نهر ميديا.

وقال مراسلنا إنّ اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية دارت بين قسد و”قوات العشائر” على أطراف بلدتي الصبحة وأبو حمام، ومدينة البصيرة وبلدات الطيانة والحوايج وذيبان شرقي دير الزور.

وقتل شابان أحدهما يدعى “عماد جلال الحطاب” برصاصة طائشة أثناء نومه على سطح منزله في حي اللطوة ببلدة ذيبان شرقي دير الزور، والآخر يدعى “يوسف محمد العيد” بطلق ناري طائش جراء الاشتباكات بين قسـد وقوات العشائر في بلدة غرانيج، وأصيب 4 مدنيين في بلدة الشنان جراء الاشتباكات الدائرة.

وأشار مراسلنا إلى أنّ قسد قصفت بلدة الطيبة في محيط مدينة الميادين شرقي ديرالزور، بقذائف الهاون من مواقعها ببلدة الحوايج، رداً على الهجوم الذي استهدف مواقعها ببلدة ذيبان فجر اليوم.

كما وصلت تعزيزات عسكرية ضخمة لقسد تضم دبابات وعربات مصفحة إلى ناحية الصور شمالي دير الزور، واتجهت إلى الريف الشرقي.

وبثت صفحات تابعة لقوات العشائر مقاطع مصورة لتواجد مجموعات في مناطق عدة من ريف دير الزور الشرقي، أحدها لتواجد مجموعة قالت إنها سيطرت على حاجز “الصنور” في بلدة أبو حمام شرقي دير الزور، علماً أنّ قسد سحبت الحاجز منذ أكثر من شهر ولا يوجد فيه أي آلية أو عنصر.

وأظهرت مقاطع بثتها قوات العشائر المدعو “هاشم مسعود السطام” القيادي في الميليشيات الإيرانية على رأس القوة التي اقتحمت بلدة ذيبان، والقيادي في ميليشيا الدفاع الوطني “عبد الرزاق الحسن الخليفة” بترأسه المجموعة التي اقتحمت أبو حمام.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

اجتماع لقادة النظام في الميادين والغاية ضبط أمن المدينة

نهر ميديا – دير الزور جرى، صباح اليوم “الاثنين”، اجتماعاً، ضمَّ قيادات من قوات الأسد، …