آخر الأخبار

اجتماع للروس مع الإيرانيين في مطار الطبقة.. ماذا جرى؟

نهر ميديا – الرقة

قالت مصادر خاصة لشبكة “نهر ميديا” إنَّ طائرتين مروحيتين هبطن، صباح اليوم “الثلاثاء”، في مطار الطبقة العسكري، على متنها ضباط روس.

وأضافت المصادر أن الضباط قادمين من القاعدة العسكرية الروسية في حميميم بطرطوس غربي سوريا، حيث اجتمعوا مع ضباط من الجيش السوري وآخرين من الميليشيات الإيرانية، داخل المطار؛ لإيجاد حل للاستهدافات المتكررة من تنظـ ـيم دا.عـ ـش في بادية الرقة.

وأشارت المصادر إلى أن تعزيزات عسكرية روسية، مؤلفة من 4 آليات عسكرية محملة بالأفراد والعتاد، مع خزان وقود، وصلت إلى قاعدة عين عيسى شمال الرقة قادمة من مطار الطبقة العسكري، بعد نهاية الاجتماع، وذلك بترفيق من دورية عسكرية من قسد.

وذكرت المصادر أن محيط المطار شهد حالة استنفار كبيرة، منذ قبيل هبوط الطائرتين، حتى ما بعد نهاية الاجتماع.

وقتـ ـلت خلايا داعش، قبل يومين، شابين اثنين، نحـ ـراً، في بادية الرقة، بتهمة التجسس لصالح قسد، أحدهما يدعى “عبد الرحمن الوفا العباوي”، وهو عنصر سابق في قسد، وينحدر من مدينة الطبقة، والآخر من منطقة “دير حافر” بريف حلب الشرقي.

ولم تجري أية اجتماعات على المستوى العسكري بين الروس والإيرانيين في المنطقة، منذ فترة بعيدة، حيث أن مخرجات الاجتماع وصلت إلى قيادة قسد، للتعاون في ضبط بوادي محافظة الرقة التي تسيطر عليها جميع الأطراف (إيران، روسيا، النظام، قسد، التحالف الدولي).

بإمكانك البحث أيضاً عن،

قسد تعلن عن تفاصيل عملية أمنية نفذتها في ريف الرقة

نهر ميديا-الرقة أعلنت قسد عن عملية أمنية نفَّذتها وحدات مكافحة الإرهاب (YAT) يوم، السبت 14 …