آخر الأخبار

نشطاء من الرقة يرفضون تقرير قناة “العربية الحدث” ويطالبونها بالاعتذار.. ما التفاصيل؟

نهر ميديا – الرقة

أصدر نشطاء وموظفون منظمات المجتمع المدني، اليوم الاثنين، بياناً إلى الرأي العام رافضين التقرير الذي نشرته قناة العربية الحدث، عن انتشار ظاهرة تعاطي المخدرات والإتجار بها في محافظة الرقة.

وجاء في البيان “نحن أبناء مدينة الرقة نرفض تقرير قناة العربية الحدث الذي سلط الضوء على تعاطي المخدرات ولا ننكر أن هناك فئة من الأشخاص يتعاطون المخدرات ولكن ليس كما ذكر في التقرير أن ثمانين بالمئة من الناس يتعاطون المخدرات وهناك نسبة كبيرة من نساء المدينة يتعاطون المخدرات ويقدمون أجسادهن مقابل الحصول على المخدرات”.

ونفى النشطاء ببيانهم وجود هذه النسبة من أهالي الرقة (80٪) يتعاطون المخدرات، معتبرين أنه وجه من أوجه تشويه طبيعة المدينة.

وأكدوا أن الرقة تعتبر كحال المدن الأخرى “فيها من كل أشكال البشر ولكن لأننا عشاق لمدينتنا التي تهمشت منذ أكثر من 50 عاماً، نرفض تهميشها وتشويه صورتها مجدداً وهي مدينة فيها النسبة الأكبر من السيدات مثقفات وحاصلات على درجات عالية في التعليم والثقافة والجميع يعلم أن الرقة تمتلك كم كبير من الفنانات التشكيليات والأديبات والشاعرات والسياسات وناشطات المجتمع المدني والمعلمات والصحفيات وغالبية سيدات الرقة هن ربات منزل وخرج من بيوتهن الآلاف من المبدعين والمثقفين واختصاراً لوصف المرأة في مجتمع الرقة”.

وطالبوا قناة العربية الحدث بحذف التقرير؛ معتبرينه تشويه لصورة الرقة وأهلها، وسبباً بتعرض أهالي المدينة للتنمر المحلي والدولي لسنوات طويلة، مضيفين في طلبهم من القناة والمراسل بتقديم اعتذار رسمي لأهالي مدينة الرقة.

مراسلو شبكة “نهر ميديا”، أكدوا تفاقم انتشار المخدرات (تعاطي وتجارة) في الرقة، يوم بعد يوم، بعدما سيطرت قسد على المحافظة عام 2017.
على الرغم من ادعاء قسد مكافحة المخدرات والإتجار بها، إلا أنها ما تزال تتزايد، وسط حالة سخط لدى الأهالي الذين يعتبرون القوى المسيطرة (قسد) شريكاً في جعل تعاطي المخدرات والإتجار بها ظاهرة.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

واشنطن تغـ ـتال قيادي في دا عـ ـش بريف عفرين شمالي سوريا

نهر ميديا – حلب أعلنت القيادة المركزية الأمريكية مقتل قيادي كبير في تنظيم “داعـ ـش”، …