آخر الأخبار

نهر ميديا تكشف هوية وسبب مقـ.ـتل امرأة من داعـ.ـش شرقي دير الزور

نهر ميديا – دير الزور

كشفت شبكة “نهر ميديا” عبر مصادرها، هوية الامرأة التي قتلت اليوم بريف دير الزور الشرقي، الواقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وبحسب مصادرنا تبيّن إن المقـ ـتولة تدعى “أم عائشة العراقية”، من الجنسية العراقية، وتبلغ من العمر 27 عاماً، وهي زوجة عنصر من تنظـ ـيم دا.عـ ـش، من أبناء بلدة الطيبة (الفاطسة سابقاً) بريف دير الزور الشرقي، يدعى “أبو مشاري”، اعتقله التحالف الدولي، بإنزال جوّي، أواخر العام 2019، من بلدة الزر.

وذكرت المصادر أن “أم عائشة”، لديها 3 طفلات، وشقيقة تدعى “خديجة” كانت تسكن معها في بلدة الزر، قبل انتقال الأخيرة إلى العراق، العام الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن “أم عائشة” انتقلت من منزلها في بلدة الزر، إلى منزل جديد في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، بعد مغادرة شقيقتها “خديجة”، وحدوث خلاف مع خلايا داعـ.ـش، بعد علاقة وطيدة بين الطرفين استمرت لسنوات، وذلك بعد اتهام التنظيم لها، بأنها زانية، وهددها بـ”إقامة الحدّ”.

ولفتت المصادر إلى أنها كانت تدعي بأن اسمها “رقية أحمد الحلو”، وتحمل هوية سورية بذات الاسم، وأنها وتنحدر من مدينة البوكمال، ما جعل هناك لبس لدى بعض الصفحات المحلية، ومنها نهر ميديا، لحظة مقتلها، نتيجة وجود هوية معها، تحمل هذا الاسم.

وكانت قدّ قتلت “أم عائشة العراقية”، ظهر اليوم، برصـ ـاص مجهولين يستقلون دراجة نارية – ترجّح المصادر أنهم من خلايا داعـ.ـش – في منطقة العتال بأطراف مدينة البصيرة شرقي دير الزور.

ونشرت مشفى “جديد بقارة”، عبر مجموعات على واتس آب، أن جثة المرأة ما تزال مجهولة بالنسبة لهم، وتبيّن بالفحص الطبي أن لديها حمل بالشهر الثامن (جنين متوفى)، وسوابق عمليات قيصرية، وعللت سبب الوفاة، نتيجة طلق ناري بالرأس أدّى إلى ضياع مادي بالجمجمة وخروج المادّة الدماغيّة.
وأشارت إلى أن الجثة ما تزال موجودة في المشفى، وأنها ستقوم بإجراءات الدفن صباح غد (الأحد)، إذا لم يتم التعرف عليها، وأخذها من قبل ذويها.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

أهالي الباغوز دون خدمات طبية في بلدتهم لهذا السبب!

نهر ميديا-دير الزور يعاني الأهالي في بلدة الباغوز شرقي دير الزور من ضعف الخدمات الطبية، …