آخر الأخبار

وزير عراقي وقادة بارزون يصلون البوكمال السورية.. ما القصة؟!

نهر ميديا – دير الزور

وصل صباح اليوم “الجمعة”، إلى مدينة البوكمال شرقي دير الزور، عبر بوابة البوكمال-القائم، وفد عراقي على رأسه وزير الصناعة والمعادن “خالد بتّال النجم”، لحلّ مشكلة بين عائلتين سوريتين، بحسب ما أفاد مراسل نهر ميديا.

وأضاف المراسل أن وفد مؤلّف من أكثر من 10 شخصيات، سياسية وعسكرية من ميليشيا “الحشد الشعبي” كـ”مندول السطم الجغيفي”، وعشائرية عراقية، من بينهم أحد شيوخ الجغايفة، المدعو “غزال عثمان العايش”، وأحد وجهاء عشائر الحسون “عبد الكريم الدندل”، زاروا قرية الهري السورية، الحدودية مع العراق.

وذكر المراسل أن الزيارة جاءت لإقامة صلح بين عائلتيّ “السطم” و”الحسين العلي”، اللتان تعيشان في قرية الهري، وحدثت بينهما اقتتالات مسلحة عدة مرات، خلفت عدد من القتلى والجرحى من الطرفين.

وأشار المراسل أن الصلح لم يتم، حيث جرى اتفاق بأن يلتزم أبناء “حسين العلي” منازلهم، واحترام ذوي القتلى، مع عدم المرور من جانب منازل “السطم”، مع وعود لإتمام الصلح بنهاية العام الجاري، إذا التزم الطرفان بالشروط.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية المتواجدة في مدينة البوكمال وريفها تحاول إنهاء أي مواجهات عشائرية في المنطقة، بحجة أن المنطقة لا تحتمل هذا النوع من المعارك، وأنها تحت السيطرة والنفوذ الإيراني.

وتعد قرية الهري من المناطق الأهم بالنسبة للميليشيات الإيرانية، بسبب موقعها الجغرافي المتاخم للحدود العراقية، وقربها من بوابة السكك العسكرية (غير الشرعية)، بين البلدين، حيث تنتشر فيها عدة ميليشيات تنضوي ضمن “الحـ ـرس الثـ ـوري الإيـ ـراني”.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

أهالي الباغوز دون خدمات طبية في بلدتهم لهذا السبب!

نهر ميديا-دير الزور يعاني الأهالي في بلدة الباغوز شرقي دير الزور من ضعف الخدمات الطبية، …