آخر الأخبار

قصف أمريكي-إيراني متبادل بدير الزور.. فما تفاصيله؟

نهر ميديا – دير الزور

قصفت مساء اليوم “الاثنين”، مجموعة عناصر، بعدد من الصواريخ قاعدة التحالف الدولي في حقل الغاز كونيكو شمال شرق دير الزور، بحسب ما أفاد مراسل نهر ميديا.


وأضاف المراسل أن ثلاثة أشخاص، يعتقد انتمائهم لميليشيات موالية لإيران، قصفت بعددٍ من الصواريخ – من بادية بلدة جديدة عكيدات الخاضعة لسيطرة قسد – قاعدة التحالف في حقل الغاز كونيكو، دون وقوع خسائر في القاعدة.
وذكر المراسل أن قوات التحالف الدولي قصفت بطائراتها موقع إطلاق الصواريخ، في بادية بلدة جديد عكيدات، مردية عناصر المجموعة قتلى على الفور.


وأردف المراسل أن قوات التحالف أرسلت أرتالها العسكرية – على الفور – إلى بادية جديد عكيدات، وأجرت عملية تمشيط للبادية، حيث عثرت على قاعدة إطلاق صواريخ وصاروخ مُعَد للإطلاق، لترد مقاتلات التحالف بقصف موقعين للميليشيات الإيرانية، بالقرب من المقبرة داخل بلدة حطلة شمالي دير الزور، وسط ورود أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.


كما أعلن التحالف الدولي، عبر حساباته الرسمية، تعرُّض قاعدته العسكرية في حقل الغاز كونيكو شمال شرق دير الزور، في تمام الساعة 05:51 مساءً، لقصف بصاروخ، دون سقوط قتلى أو جرحى أو أضرار مادية، وعثورها على صاروخ آخر كان معداً للإطلاق نحو القاعدة.


وتشهد ضفتيّ نهر الفرات بدير الزور، بين الفينة والأخرى، قصفاً جوياً وصاروخياً متبادلاً، بين قوات التحالف الدولي من جهة، والميليشيات الإيرانية من جهةٍ أخرى، إلا أن إيران غيّرت عدّة مرات مواقع إطلاق صواريخها نحو قاعدتيّ التحالف شرقي دير الزور، مستخدمةً مجموعاتها العاملة ضمن مناطق سيطرة قسد، كخلايا نائمة، وذلك لتشتيت التحالف الدولي وإيهامه، وخلط الأوراق على الضفة الأخرى من نهر الفرات.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

الميليشيات الإيرانية تغيّر معظم مواقعها في محافظة دير الزور.. خشية الرد الإسرائيلي

نهر ميديا – دير الزور أجرت الميليشيات الإيرانية تغييرات عديدة في مواقع انتشارها بمحافظة دير …