آخر الأخبار

أحداث ساخنة في ريف دير الزور الغربي واعتقال قائد شرطة دير الزور

نهر ميديا-دير الزور

قال مراسل نهر ميديا إنّ أحداثاً ساخنة شهدها ريف دير الزور الغربي (غرب الفرات) في مناطق سيطرة قوات الأسد، أول أمس، تمثّلت بمقتل عنصر من مليشيا “الدفاع الوطني” على يد الشرطة، واعتقال ضابطين من الأمن الداخلي من قبل المليشيا.
وأشار مراسلنا إلى أنّ الأحداث بدأت بحملة اعتقالات شنتها قوى الأمن الداخلي في دير الزور، على قرى وبلدات ريف دير الزور الغربي، بحثاً عن مطلوبين للخدمة الإلزامية، وكان العدد الأكبر من المطلوبين من عناصر مليشيا “الدفاع الوطني” فنشبت اشتباكات بين إحدى الدوريات ومجموعة تابعة للمليشيا انتهت بمقتل عنصر من الدفاع، ما أدى لاستنفار المليشيا وهجومها على موكب قائد الشرطة الذي كان على رأس الحملة، فاعتقله عناصر مليشيا الدفاع إلى جانب ضابط آخر برتبة نقيب من مرتبات الأمن الجنائي.
وأضاف أنّ قوات الأمن الداخلي أرسلت تعزيزات من مدينة دير الزور إلى الريف الغربي لتخليص قائد الشرطة والضابط، إلى أنّ الأمر لم ينجح إلا بتدخل قائد مليشيا الدفاع الوطني “فراس العراقية” الذي وصل إلى منطقة الحدث وساهم بإطلاق المحتجزين.
الجدير ذكره، أنّ هذه الأحداث غربي دير الزور، جاءت بعد يوم واحد من مقتل عنصر من عناصر مليشيا “الدفاع الوطني” ونجل قائد الدفاع في مدينة صبيخان بريف دير الزور الشرقي، على يد دورية للأمن العسكرية بعد مقاومته للدورية التي أرادت اعتقاله بهدف التجنيد الإجباري.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

“لواء القـ ـدس” تنظم مسابقة خيول بريف البوكمال

نهر ميديا – دير الزور نظمت ميليشيا “لواء القدس”، اليوم “الخميس”، بطولة سباق خيول، في …