آخر الأخبار

أكثر من 5 هجمات لداعش ضد قسد والتحالف بدير الزور في أقل من 24 ساعة

نهر ميديا-دير الزور

كثّف تنظيم داعش في اليومين الأخيرين من هجماته ضد مواقع ونقاط قسد والتحالف الدولي في دير الزور، حسب ما أفاد مراسل نهر ميديا.
وقال مراسلنا إنّ مسلحون من تنظيم داعش استهدفوا، ليلة أمس، حاجزاً عسكرياً لقسد قرب قرية الربيضة شمال دير الزور، ولم تعرف حجم الخسائر الناجمة عن الهجوم، واستهدف هجوم آخر حاجزاً لقسد في قرية الوحيد شمال دير الزور دون معرفة الخسائر أيضاً.
وفي ريف دير الزور الغربي، هاجم مسلحون من تنظيم داعش يستقلون دراجة نارية منتصف الليلة الماضية عنصرين من قسد في جزرة الميلاج غرب ديرالزور ما أدى لمقتل أحدهم ويدعى “علي ابراهيم الموسى العايد” وإصابة الآخر ويدعى “خلف مصطفى الخليل”
فيما لاذ المسلحون بالفرار.
وشنّ مسلحو التنظيم، ليلة أمس، هجوماً واسعاً على حقل “صيجان” النفطي بريف دير الزور الشمالي، نتج عنه اشتباكات عنيفة مع حراس الحقل.
وفي سياق متصل علّق مجهولون من تنظيم داعش، ليلة أمس، ورقة على جدار أحد المنازل في قرية الحريجية شمالي دير الزور، تحتوي قائمة أسماء متهمين بالتعامل مع قسد، مع تهديد بالقتل لمن لايترك العمل معها.
الجدير ذكره أنه بالإضافة إلى هذه الهجمات، تعرضت قاعدة التحالف الدولي بحقل العمر شرقي دير الزور، ليلة أمس، لقصف بثلاث صواريخ، ويرجح أن يكون الهجوم من تنظيم داعش أو خلية لقوات الأسد اخترقت المنطقة، وفقاً لبيان التحالف الذي أعلن العثور على منصة إطلاق الصواريخ على بعد 5 كم من القاعدة.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

اجتماع لقائد قسد مع وجهاء وشيوخ قبيلتي “العكيدات” و”البكارة” بدير الزور

نهر ميديا-دير الزور عقد القائد العام لقسد “مظلوم عبدي”، وعضوَي القيادة العامة “لقمان خليل وروهلات …