آخر الأخبار

إيران تستغل كارثة الزلزال لإدخال معدات عسكرية حساسة إلى سوريا

نهر ميديا

قالت مصادر خاصة لشبكة نهر ميديا إنّ الميليشيات الإيرانية استغلت حادثة الزلزال الأخير الذي حصل في الأراضي السورية وأدخلت معدات عسكرية حساسة تشمل طائرات مسيرة وروبوتات عسكرية تستقدم لأول مرة إلى الأراضي السورية عبر معبر مدينة القائم في البوكمال شرقي دير الزور تحت غطاء المساعدات الإنسانية.

وحصلت شبكة نهر ميديا على وثائق تثبت دخول تلك المعدات الحساسة، حيث طالب المكتب العسكري لميليشيا حزب الله من مفرزته في مدينة البوكمال التحفظ بشكل سري على تلك المعدات والتنسيق مع من اسمتهم “مجاهدو الأمن العسكري” لحماية ونقل تلك المعدات إلى معسكر التليلة بمحافظة حمص حيث تطابق الوثيقة تاريخ اليوم التالي للزلزال في الأراضي السورية.

وحصلت نهر ميديا أيضاً وثيقة مسربة أخرى من إدارة المخابرات العامة فرع الأمن العسكري تحت رقم \317\ م تخبر فيه الأفرع المتواجدة في دير الزور وحلب وحماة وحمص والرقة بضرورة التنسيق لإدخال المعدات الخاصة بالقوات المساندة حسب ما اسمتهم الوثيقة، حيث طالبتهم بالعمل ضمن القانون الداخلي رقم 234 ق القاضي بإعطاء سلطة عامة للأمن العسكري لإزالة الحواجز وإغلاق الطرق والمربعات الأمنية ومنع الاقتراب منها نظراً لما يراه الفرع المسؤول مناسباً.

وقالت مصادر لنهر ميديا إن التنسيق جرى بين الأمن العسكري وميليشيا حزب الله بمعزل عن الفصائل الأخرى الموالية لإيران، كون المعدات الحساسة التي جرى إدخالها إلى الأراضي السورية سيتم تدريب عناصر من ميليشيا حزب الله عليها لاستخدامها في الأراضي السورية والأراضي اللبنانية على حد سواء.

يُشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني استغل أزمة الزلزال لإدخال تلك المعدات تحت اسم مساعدات إنسانية لمعرفتهم أن إسرائيل والولايات المتحدة لن تهاجم تلك الشاحنات حتى لا تظهر أمام الرأي العام المحلي والعالمي انها تستهدف مساعدات إنسانية مقدمة لمتضرري الزلزال.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

“الثقافي الإيراني” يخدع أطفال دير الزور بدورات “تحفيظ القرآن”

نهر ميديا – دير الزور بدأ “المركز الثقافي الإيراني” في مدينة الميادين بريف دير الزور …