آخر الأخبار

اجتماع عشائري شرقي دير الزور لمناقشة موضوع هروب أصحاب الشركات

نهر ميديا-دير الزور

عقد اجتماع، صباح اليوم، في مضافة الشيخ “ابراهيم الهفل” في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، ضم عدد كبير من وجهاء وشيوخ أرياف دير الزور لمناقشة تداعيات هروب أصحاب شركات الدين المؤجل “القابضة” في ريف دير الزور الشرقي، والأزمة التي خلفها هروبهم.
وقال عدد من الحضور إنّ الإجتماع أفضى عن عدد من القرارات أهمها تشكيل لجنة شرعية تحصي حقوق الناس التي في ذمة أصحاب الشركات وتسجيل أسمائهم، وتقديم دعوى نيابية عن طريق قسد في الرقة، التبرؤ من كل شخص يمتهن النصب والاحتيال على الناس، ضبط النفس وعدم تدخل المناطق الأخرى من خارج الشعيطات، والتصدي ومنع أي تصرفات فوضوية يمكن أت تحدث مثل تشليح سيارات أو هدم بيوت أقارب أصحاب شركات القابضة.
وتوعد الشيخ “ابراهيم الهفل” بمتابعة القضية والضغط على أقرباء أصحاب الشركات من الدرجة الأولى لإجبار ابنهم الفار على سداد حقوق أصحاب العقود، وطلب من أصحاب الحق الصبر تفادياً لحصول مشاكل عشائرية بين القرى.
تجدر الإشارة إلى أنّ الأيام القليلة الماضية شهدت هروب عدداً من أصحاب الشركات القابضة مثل “الكذني” و”ناجي الساعي” وغيرهم، الأمر الذي خلّف حالة من السخط والغضب عند أصحاب العقود المؤجلة، سرعان ماتحولت لاشتباكات عشائرية مسلحة في بعض المناطق.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

“لواء القـ ـدس” تنظم مسابقة خيول بريف البوكمال

نهر ميديا – دير الزور نظمت ميليشيا “لواء القدس”، اليوم “الخميس”، بطولة سباق خيول، في …