آخر الأخبار
A Syrian government soldier holds up a portrait of President Bashar al-Assad as he waves a Syrian national flag while another prepares to fix a Kurdish People's Protection Units (YPG) yellow flag, atop an electrical pole by the Turkish border in the Syrian Kurdish town of Kobane, also known as Ain al-Arab, in the north of Aleppo governorate on October 18, 2019. - Syrian regime troops and Russian soldiers on October 16 entered the key border town of Kobane, following a deal struck with Kurdish authorities amid a deadly Turkish offensive. Kobane is a highly symbolic town for Syria's Kurds, whose forces had in 2015 wrested the town from Islamic State (IS) group control in an epic battle backed by the US-led coalition. (Photo by - / AFP) (Photo by -/AFP via Getty Images)

اجتماع قادة من قسد والنظام بدير الزور بخصوص المعركة المرتقبة.. فما التفاصيل؟

نهر ميديا – دير الزور

عقد اجتماعاً ليلة أمس “الاثنين”، بين قياديين من قسد وآخرين من نظام الأسد، في بلدة الصالحية شمالي دير الزور، بحسب ما أفاد مراسل نهر ميديا نقلاً عن مصدر عسكري.

وأضاف المراسل أن أن الاجتماع جرى بين قياديين أكراد من كوادر قسد بدير الزور، ووفد أمني من شعبة المخابرات العسكرية في نظام الأسد، ونائب وزير الدفاع في النظام، ومحافظ دير الزور “فاضل نجار”، وأمين فرع حزب البعث، في مقر عسكري للنظام في بلدة الصالحية الفاصلة بين مناطق القوتين.

وذكر المراسل أن تم التباحث في الإشاعات المنتشرة حول نية قسد والتحالف السيطرة على القرى السبعة، المسيطر عليها من قوات الأسد والميليشيات الإيرانية شرقي نهر الفرات.

حيث أكد قادة قسد أنهم لا يوجد لديهم أي نية للتقدم على مناطق النظام، مع الإشارة إلى أنهم لا يضمنون مسلحو العشائر وعناصر مجلس دير الزور العسكري التابع لقسد، وذلك بعد طلب النظام من قادة قسد ضبط العشائر في مناطق سيطرتها.

وتنتشر منذ أيام شائعات حول نية قسد والتحالف الدولي وجيش سوريا الحرة في التنف، التقدم إلى مناطق سيطرة النظام بدير الزور، والسيطرة عليها، إلا أنها ما تزال شائعات ليست مؤكدة، وسط حالة ترقب من كلا الطرفين، ووصول تعزيزات عسكرية لكلاهما على الشريط النهري الفاصل بين مناطق سيطرتهما.

وكان الحساب الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) قد نفى، مساء اليوم “الثلاثاء” أي تحركات عسكرية لهم سوى التحركات الاعتيادية والروتينية، ضارباً في عرض الحائط كل الشائعات المنتشرة “جميع المعلومات والتكهنات المتداولة بشأن تحركاتنا لعملية عسكرية في دير الزور غير صحيحة”.

وأفاد مراسلو نهر ميديا في بلدتي بقرص والشحيل شرقي دير الزور، بنشوب اشتباك مسلح وتبادل لإطلاق النار، بين نقطتين عسكريتين (واحدة لقسد في الشحيل وأخرى للنظام في بقرص)، على ضفتيّ نهر الفرات، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة المتوسطة، دون ورود معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى من الطرفين.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

ست عمليات قتل واستهدافات بأرياف دير الزور السابعة شمال الحسكة طالت ديري

نهر ميديا – شرق سوريا قتل وأصيب عدد من الأشخاص بأنحاء متفرقة من أرياف دير …