آخر الأخبار

احتجاجات في مناطق مختلفة بأرياف دير الزور ضد قسد

نهر ميديا-دير الزور

قطع محتجون الشارع العام في بلدة العزبة شمالي دير الزور، بإشعال إطارات سيارات، وتجمّع آخرون أمام لجنة الصحة في منطقة المعامل، احتجاجاً على اعتقال الصيدلاني “مهند الهايش” من قبل قسد يوم أمس، حسب ما أفاد مراسل نهر ميديا.
وقال مراسلنا إنّ قسد اعتقلت الصيدلاني “مهند الهايش” أمس السبت، من منطقة العزبة شمال ديرالزور، بسبب انتقاده للوضع الصحي في دير الزور، ومطالبته بتحسن الوضع الطبي ومطالبته بزيادة حصة ديرالزور من الأدوية والمستلزمات الطبية، خلال اجتماع ما يسمى “لجنة الصحة” التابعة لمجلس ديرالزور المدني.
وأضاف أنّ الاعتقال جاء بأوامر من “الكادر باران” الذي يعتبر مستشار رئيس المجلس المدني، بسبب فضح “الهايش” للسرقات التي يقوم بها كوادر وإداريين محسوبين على “باران”.
وفي سياق متصل، اقتحم محتجون من أبناء مدينة البصيرة شرقي دير الزور، ظهر اليوم، مبنى البلدية في المدينة، احتجاجاً على عدم قبولهم بوظائف أعلنت عنها البلدية.
تجدر الإشارة إلى أنّ الاحتجاجات مستمرة في دير الزور منذ عدة أيام، بدأت غربي دير الزور بسبب فصل “ماجد الدعبول” من لجنة الاقتصاد بمجلس دير الزور المدني، وانتقلت لشمال دير الزور بسبب اعتقال “الهايش”، وإلى الشرق بسبب عدم تأمين الوظائف.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

قسد تعتقل أشخاص شرقي ديرالزور وتحرق منازلهم

نهر ميديا-دير الزور اعتقلت قسد عدداً من الأشخاص من أبناء عائلة “الفدمان” في بلدة أبوحمام …