آخر الأخبار

احتقان وتهديدات متبادلة بين الفرقة الرابعة وميليشيا إيرانية في البوكمال

نهر ميديا – دير الزور

أنشأت الفرقة الرابعة في قوات الأسد نقطتين عسكريتين على سرير نهر الفرات في بلدة السويعية، المقابلة بلدة الباغوز شرقي دير الزور، بحسب ما أفاد مراسل نهر ميديا.

وقال مراسلنا إنّ قرار الفرقة الرابعة بإنشاء النقطتين جاء عقب مشادات كلامية بين عناصرها وبين عناصر من ميليشيا “حزب الله العراقي”، على حاجز الرابعة بأطراف السويعية، بعد طلب عناصر الحزب إزالة الحاجز الجديد لكن الرابعة رفضت الطلب، حتى جاءتهم الأوامر من القيادة بالانسحاب.

وذكر المراسل أنّ عناصر ميليشيا “حزب الله العراقي” متذمرين من وجود الحاجز بهذا المكان، بسبب تأثيره على عمل بوابة الحزب العسكرية.

وأكّد أنّ الفرقة الرابعة أعادت حواجزها ورفعت متاريس حولها، وسط حالة استنفار واحتقان لدى الطرفين (الرابعة والحزب)، مع إرسال عناصر من ميليشيا الحشد الشعبي العراقي تهديدات لعناصر الرابعة بنسف حاجزهم إن استمر بهذا المكان.

وأشار إلى أنّ ميليشيا “حزب الله العراقي” استقدمت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة، واستنفرت كامل عناصرها بسبب التوتر القائم مع الرابعة.

يشار إلى أن البوابة العسكرية التابعة لحزب الله العراقي ما تزال مفتوحة، لكن بدون عمل (إدخال أو إخراج بضائع ومواشي وتبغ “دخان”).

بإمكانك البحث أيضاً عن،

إصابة شخص شرقي دير الزور لرفض شقيقه دفع الزكاة لد ا عـ ـش

نهر ميديا – دير الزور أصيب مساء أمس “الخميس”، المهندس “عبد الله فاضل الجدعان”، بجروح، …