آخر الأخبار

الأهالي يهاجمون قافلة “زوار شيعة” لهذا السبب!

نهر ميديا – دير الزور

هاجمت مجموعة من أهالي قرية الهري قرب البوكمال شرقي دير الزور، حافلات تحمل زوّاراً عراقيين، من الطائفة الشيعية، بالضرب بالعصي والحجارة، بحسب ما أفاد مراسل نهر ميديا.

وأضاف المراسل أن قافلة تتألف من ست حافلات وصلت إلى بوابة البوكمال-القائم بين العراق وسوريا، قادمة من العاصمة السورية دمشق، ومتجهة نحو الأراضي العراقية، حيث كانوا يؤدون طقوس دينية في أحياء دمشق، تحت مسمى “الحج”.

وذكر المراسل أن مشادّة كلامية، حصلت بين أفراد من عشيرة الجغايفة، والزوّار -بعد نزول مجموعة منهم من الحافلات- وسب الأخيرة للأهالي ولعن صحابة رسول الله “صلى الله عليه وسلم”، ووصفهم بعبارات خادشة للحياء، خَلّف العراك عدة إصابات في صفوف الزوّار، أُسعفوا إلى مشفى القدس الإيراني، في بلدة السكرية بريف البوكمال.

وتدخّلت مجموعات عسكرية من ميليشيا “حزب الله العراقي”، وأخرى من فرع الأمن العسكري في نظام الأسد، بقيادة “العقيد نايف”، وطوقوا مكان الحادثة، ونفذوا حملة اعتقالات عشوائية طالت عدد من الشبان من أهالي المنطقة.

يشار إلى أن هذه الحادثة تكررت للمرة الثالثة، في ذات المكان ومع ذات العشيرة، خلال عام واحد، أولها كانت في السادس من شباط من العام الماضي (2023)، والثانية منتصف العام الماضي.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

“الثقافي الإيراني” يخدع أطفال دير الزور بدورات “تحفيظ القرآن”

نهر ميديا – دير الزور بدأ “المركز الثقافي الإيراني” في مدينة الميادين بريف دير الزور …