آخر الأخبار

الإدارة الذاتية تصدر عفواً عام

نهرميديا – ديرالزور

أصدر المجلس العام التابع للإدارة الذاتية، عفواً عاماً عن جميع الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 10-10-2020، مستثنيا جرائم الحق الشخصي، والمحكومين بقضايا الإرهاب.
وجاء العفو في ستة مواد: حيث خصص المادة الأولى للعفو عن كامل المخالفات والجُنح، وخصص المادة الثانية للجنايات، فخفض نصف المدة لأحكام السجن المؤبد والمؤقت، وعفى كامل العقوبة للمصاب بمرض عضال، أو من أتم الخامسة والسبعين من عمره بتاريخ صدور العفو.
وخصص المادة الثالثة لمن لا تشملهم أحكام العفو، فاستثنى جرائم الخيانة والتجسس، وجرائم القتل بدافع الشرف، وجرائم الاغتصاب، والاتجار بالمخدرات، كما استثنى قادة وأمراء التنظيمات الإرهابية، والعناصر المشاركة في الأعمال القتالية والتفجيرات، وجميع المحكومين في قضايا الإرهاب ممن لم يثبت صلاحهم من قبل جهة مختصة. واستثنى جميع الغرامات المالية.
وحدد في الفقرة الرابعة شروط الاستفادة من القرار، كتسديد التعويضات المبرمة وفق حكم لصالح الجهة المدعية، وإسقاط الحق الشخصي أو إجراء تسوية في حال كانت الجنحة أو المخالفة أو الجناية في طور المحاكمة. وإسقاط الحق الشخصي في جرائم القتل.
وتحدثت المادة الخامسة عن تشكيل لجنة طبية من قبل مجالس العدالة الاجتماعية، لفحص أصحاب القضايا المصابين بمرض عضال. وجاءت المادة السادسة باللازمة المتعلقة بتحديد تاريخ نفاذ القرار، اعتباراً من تاريخ صدوره.
وكانت إلهام أحمد، الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطي، قد تحدثت قبل أيام في ندوة حوارية في مدينة الرقة، عن نية الإدارة الذاتية إخلاء مخيم الهول من السوريين، وأن الإدارة ستصدر قراراً قريبا بذلك.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

داعـ ـش يحاول اغتـ ـيال مسؤول عسـ ـكري في قسد بدير الزور

نهر ميديا-دير الزور قُـتل عنصر من داعش وأصيب آخر، كما أصيب مسؤول عسكري لدى قسد، …