آخر الأخبار

“الإدارة الذاتية” تفرض ضرائب مالية على أصحاب المحال التجارية في الرقة

نهر ميديا-الرقة

اشتكى أصحاب محلات البقالة والخضار في أحياء متعددة من مدينة الرقة، قيام موظفي وجباة المالية بدوريات على المحلات؛ لفرض ضرائب جديدة عليهم.

وقال أحد أصحاب البقاليات رفض ذكر اسمه لـ”نهر ميديا” في شارع الثكنة بالرقة، إن موظفين اثنين يحملون دفاتر وإيصالات قد دخلوا البقالية وأخريات بالحي وأبلغوهم بدفع الضريبة السنوية، وتتراوح بين مليون ومليون نصف سنوياً، مع الأخذ بعين الاعتبار التراكم من السنوات السابقة.

أما أبو محمد (وهو اسم مستعار لأحد أصحاب البقالة في منطقة شارع المنصور)، قال إن الموظفين قد أبلغوا أصحاب المحلات بالحارات بوجوب فرض ضريبة عليهم، وتوقيعهم على محضر يدعم موافقة أصحاب المحلات على فرض الضريبة، وبالرغم من رفض العديد منهم تلك الوثيقة إلا أنها سارية المفعول منذ بداية العام.

وبالمقابل تفرض بلدية الرقة، وإدارة الجمارك، وهيئة حماية المستهلك، ضرائب على جميع الفعاليات الاقتصادية والتجارية والزراعية والصناعية، عدى مظاهر التشليح من قبل ماتسمى “الشبيبة الثورية” و”مؤسسة عوائل الشهداء”، بالذهاب للأسواق وأخذ مبالغ مالية “دعماً للقائد” أو “لعوائل الشهداء”.

ووصف المسؤولون هذا العمل، بأنه جزء من تنظيم الحياة في مدينة الرقة، إلا أن الأهالي وأصحاب الدكاكين اعتبروه وجه من أوجه السلب والنهب بطريقة راقية إلى حدٍ ما، خاصة أن الإدارة الذاتية بكل مفاصلها العسكرية والمدنية لا تقدم لهم شيء مقابل الضرائب التي فرضوها.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

“الثقافي الإيراني” يخدع أطفال دير الزور بدورات “تحفيظ القرآن”

نهر ميديا – دير الزور بدأ “المركز الثقافي الإيراني” في مدينة الميادين بريف دير الزور …