آخر الأخبار

الحاج عسكر يعود إلى البوكمال بمخططٍ جديد لإدارة المنطقة

نهر ميديا – دير الزور

عاد قبل أيام قليلة، القيادي في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني “الحاج عسكر”، إلى مدينة البوكمال شرقي دير الزور، بعد أن غادرها إلى إيران، قبل أكثر من سنة، بحسب ما أفاد مراسل نهر ميديا.

وأضاف المراسل أن عودة “عسكر” جاءت بناء على طلبه، لضبط منطقة البوكمال ورفع المستوى الأمني، للميليشيات الإيرانية “بحسب ادعائه”.

وذكر المراسل أن “عسكر”، استبدل معظم عناصر وقادة الحرس الثوري والميليشيات الرديفة، من على الحواجز المحيطة في البوكمال، وأغلق طريق المحور في بادية بلدة الصالحية، ونشر أعداد كبيرة من العناصر، فيها وصولاً لمنطقة الحزام الأخضر.

كما منع “عسكر” إدخال شاحنات التجار الموجودة بساحة الانتظار في المعبر العسكري، حتى إشعار آخر.

وأشار المراسل – نقلاً عن مصادر خاصة داخل الحرس الثوري لنهر ميديا – أن “عسكر” حصر كل طريق التهريب من وإلى العراق عبر البوكمال، عبر طريق تحت إشرافه، لضبط أموال التهريب لصالحه.

الجدير بالذكر أن قادة الميليشيات الإيرانية في دير الزور، بدأوا في السنتين الأخيرتين، بالعمل على مشاريع خاصة، أبرزها التهريب، ما جعله حالة التنافس بينهم تصل إلى مستويات عالية، على حساب أبناء المنطقة الخاضعين تحت سطوتهم وسيطرتهم، في ظل فقر مدقع تعيشه المناطق الخاضعة تحت سيطرة الميليشيات الإيرانية، وارتفاع نسبة الانتهاكات بحقهم، ما يجعل باب الانتساب للميليشيات أمام الشباب، الأخير الأقل خطورة، والأكثر اتساعاً لتأمين لقمة العيش.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

هيئة الطاقة في الرقة تستأنف أعمال إيصال الكهرباء على أحياء الرقة

نهر ميديا – الرقة تابعت ورشات “هيئة الطاقة” في محافظة الرقة بالتنسيق مع برنامج الخدمات …