آخر الأخبار

القوات الروسية تبدأ بتشكيل ميليشيا شعبية قوامها 250 عنصراً بدير الزور

نهر ميديا – دير الزور

افتتحت القوات العسكرية الروسية، أمس، باب التطوع في ميليشيا عسكرية تتبع لها، بمدينة الميادين شرقي دير الزور، بحسب ما أفاد مراسل نهر ميديا.
وأضاف المراسل أن القوات العسكرية الروسية أعلنت حاجتها لـ250 عنصراً فقط، وأن التطوع سيكون مقابل راتب شهري، وقدره 900 ألف ليرة سورية، وبدوام 15 يوماً وتعطيل 15 يوماً في كل شهر، لمن تجاوزت أعمارهم الـ19 عاماً.
ويقبل في التطوع من لم يلتحق بالخدمة الإلزامية في الجيش، والمتخلفين عنه، ومن هم مطلوبون لخدمة الاحتياط، ويستثنى من قبول تطوعه مَن فرّ من الجيش، وذلك بعقودٍ سنوية، وأخرى دائمة.
وأشار المراسل إلى أن القوات العسكرية الروسية تتكفل بتسيير عملية الانتساب، ولا يطلب من العنصر سوى هويته الشخصية.
وذكر المراسل أن عمل العناصر سيكون في منطقة الطيبة بمدينة الميادين، بأعمال إدارية وحرس على المقرات العسكرية، بحسب ما أعلنت القوات الروسية، ومن المتوقع أن تُضَم الميليشيا للفيلق الخامس التابع للقوات الروسية.
ونوه المراسل – نقلاً عن مصادر عسكرية – إلى أن عمل العناصر سيكون في البادية السورية، لتأمين الطرقات الدولية وحماية الأرتال العسكرية من أي هجمات لتنظيم داعش، وتمشيط البادية.
يذكر أن القوات العسكرية الروسية بدأت منذ مدة بالسير على نهج الميليشيات الإيرانية المنتشرة بدير الزور، في استقطاب عناصر محليين وضمهم إلى الفيلق الخامس التابع لها، في محاولة منها لبسط السيطرة بشكل أكبر على المنطقة، وكسب ولاءات لها من أهالي المحافظة.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

الفرقة 17 بالميادين ترفع الجاهزية للردّ على قصف قسد

نهر ميديا-دير الزور استنفرت الفرقة 17 التابعة لقوات النظام في مدينة الميادين بريف دير الزور …