آخر الأخبار

تجارة المخدرات على الحدود السورية العراقية

نهرميديا – ديرالزور

حصلت نهر ميديا على معلومات من مصادر خاصة، حول تجارة المخدرات وتهريبها، في منطقة البوكمال على الحدود السورية العراقية.
وقالت المصادر لنهر ميديا أن: «المسؤول الأول لتجارة المخدرات في منطقة البوكمال، هو “أبو ريتاج العراقي” قائد مليشيا “الأبدال” التابعة لـ “الحشد الشعبي العراقي”»، وأضافت المصادر أن: «”أبو صادق”، القيادي في مليشيا “حزب الله العراقي”، والمسؤول عن المعبر العسكري، و”أبو أحمد” قائد مليشيا “عصائب أهل الحق”، أهم شركاء “أبو ريتاج” في تجارة المخدرات».
وأفاد أحد المصادر أن: «”الحشد الشعبي”، يستخدم تجار محليين لتهريب المخدرات القادمة من لبنان عبر المدن السورية، إلى الحدود السورية العراقية»، وذكر المصدر أن: «تاجر الخضار قصي السيف، وشدهان الهدهد، من أهم المهربين المتعاملين مع الحشد في هذا الشأن، ولهم حصتهم من المخدرات التي يروجونها في السوق المحلية».
وقال مصدر آخر أن: «مليشيا “الأبدال”، التي أصبح لها مقر في قرية الهري، هي مليشيا أمنية كانت ترافق حافلات “الحجاج” العراقيين والإيرانيين، في طريقهم إلى المزارات الشيعية في سورية، وتستخدم هذه الأمر كغطاء لتهريب المخدرات في صناديق الحافلات»، وتابع: «لكن “أفواج الحجاج” توقفت بعد انتشار كورونا، لذا اعتمدوا المهربين المحليين، من أمثال قصي وشدهان».
وذكرت المصادر أن: «الحبوب المخدرة والحشيش، تأتي من لبنان عبر طريقين، الأول عبر البادية عن طريق محطة الـ T2 بوساطة مهربين لبنانيين يركبون سيارات دفع رباعي حديثة، والثاني عبر الطرق الرئيسية بين المدن باستخدام المهربين المحليين».
وتابعت المصادر: «تذهب المخدرات باتجاهين: إلى السماوة جنوب العراق أولاً، ومن ثم إلى الكويت، والسعودية عن طريق “النخييب” على الحدود العراقية السعودية، وإلى مناطق سيطرة قسد شرق الفرات؛ ثانياً».

بإمكانك البحث أيضاً عن،

بشكل شبه يومي محولات كهرباء تخرج عن الخدمة في الرقة

نهر ميديا-الرقة أخمد فوج أطفاء الرقة حريقاً ضخماً نشب في محولة “جامع الأنوار” في مدينة …