آخر الأخبار

تفاصيل الضربات الأمريكية للميليشيات الإيرانية في دير الزور أمس

نهر ميديا-دير الزور

استهدف الطيران الحربي الأمريكي، منتصف ليلة أمس، مواقع للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور وفي مدينة القائم العراقية، حسب ما أفاد مراسلو شبكة نهر ميديا.

وقال مراسلنا إنّ الضربة الجوية الأولى استهدفت مقراً لميليشيا الحرس الثوري الإيراني قرب مزار “عين علي” في بادية القورية شرقي دير الزور، وخلفت قتلى وجرحى 3 من الجنسية الأفغانية و3 عراقيين، تم نقلهم إلى مشفى الشفاء بمدينة الميادين.

وأضاف أنّ الطيران الحربي الأمريكي نفذ ضربات على موقع للميليشيات الإيرانية في بادية الميادين، وغارتين على مقرات في حي التمو وغارة أخرى على مقرّ لإحدى الميليشيات الإيرانية قرب مزاد الأغنام القديم، وغارة أخرى استهدفت مقراً لميليشيا أبو الفضل العباس في منطقة البلعوم غرب جنوب مدينة الميادين، أدت لإصابة سيدة بجروح خفيفة.

كما نفذت الطائرات الأمريكية ضربات مقراً في حويجة صقر وعلى الجبل المطل على مدينة دير الزور، استهدفت نقطة الرادار التابعة للنظام والتي تستخدمها الميليشيات الإيرانية من جهة حي هرابش.

وضربات أخرى استهدفت المستودع العسكري الخاص بميليشيا الحرس الثوري الإيراني بالقرب من مؤسسةالعمران بشارع بور سعيد، وعدة ضربات جوية استهدفت مستودعات عياش العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية خلفت انفجارات واشتعال النيران أدى لمقتل 3 عناصر من الميليشيات الإيرانية.

وفي البوكمال شرقي دير الزور، وجهت الطائرات الحربية الأمريكية ضربة لمستودع للميليشيات الإيرانية قرب الحزام الأخصر.

وفي مدينة القائم العراقية قرب الحدود السورية وجهت الطاىرات الأمريكية ضربات لبيوت بين تجمع سكني بمنطقة السكك، هي مستودعات أسلحة لميليشيا الحشد الشعبي العراقي خلفت قتلى وجرحى.

الجدير ذكره أنّ عدد القتلى والجرحى من الميليشيات الإيرانية كان قليل جداً مقارنة بحجم الضربات، والسبب، وبحسب مصادر خاصة، أنّ الميليشيات الإيرانية كانت على معرفة مسبقة بموعد الضربات، فأخلت معظم مقراتها في دير الزور، من بعد غروب شمس يوم أمس.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

“الثقافي الإيراني” يخدع أطفال دير الزور بدورات “تحفيظ القرآن”

نهر ميديا – دير الزور بدأ “المركز الثقافي الإيراني” في مدينة الميادين بريف دير الزور …