آخر الأخبار

تنسيق أمني عسكري بين المليشيات الإيرانية في سوريا والعراق

نهر ميديا – مصادر خاصة

كشف مصدر أمني خاص لنهر ميديا:” إن تنسيقًا أمنيًا عاليًا بين المليشيات الإيرانية الموجودة في العراق مع تلك الموجودة في سورية، وينظمون العمليات العسكرية باستمرار ضد تنتظيم الدولة في البلدين”.

ونقل المصدر عن عمليات عسكرية ينفذها الحشد الشعي حاليًا في بادية الأنبار غربي العراق بالتزامن مع عمليات مشابهة في بادية ديرالزور.

وأضاف المصدر أن العمليات تدار بغرفة عمليات مشتركة مقرّها البوكمال، ومن البوكمال يتم إرسال التعزيزات إلى اللجانبين السوري والعراقي بحسب الحاجة.

وكشف المصدر عن مشاركة لطائرات استطلاع إيرانية وأخرى روسية، تستطلع هذه الطائرات مناطق تواجد خلايا تنظيم الدولة في البادية السورية.

و أوضح المصدر أن العمليات التي تنفذها مليشيات إيرنية في سورية لايتم التنسيق مع مليشيات النظام فيها.

وأضاف: عندما تقصف مواقع للمليشيات الإيرانية في سوريا، فإن اللإيرانيين لايعلمون النظام بتفاصيلها، ويجمع النظام المعلومات من خلال المخبرين ووسائل الإعلام.

ونقل المصدر الأمني الخاص لنهر ميديا عن اشتباك بالخطأ، جرى بين مليشيات النظام و روسيا من جهة، ومليشيات إيرانية من جهة أخرى قبل شهر، وقتل فيها خمسة عشر عنصرًا لمليشيا الحرس الثوري الإيراني في بادية ديرالزور الجنوبية.

وطلب القائدج العسكري الروسي في ديرالزور اجتماعًا حضره كل الأطراف في مقر القوات الروسية 5 كم جنوب مدينة ديرالزور، ولم يتمكن المصدر من معرفة ماذا دار في الاجتماع على خلفية الاشتباكات التي حصلت.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

“الثقافي الإيراني” يخدع أطفال دير الزور بدورات “تحفيظ القرآن”

نهر ميديا – دير الزور بدأ “المركز الثقافي الإيراني” في مدينة الميادين بريف دير الزور …