آخر الأخبار
الصورة تعبيرية
حملة ضد الفساد تشنها قسد في ديرالزور تطيح بمسؤولين وتتوعد آخرين

حملة ضد الفساد تشنها قسد في ديرالزور تطيح بمسؤولين وتتوعد آخرين

نهرميديا – ديرالزور

علمت نهر ميديا من مصادر مطّلعة، أنّ قوات سوريا الديمقراطية بدأت حملة لمكافحة الفساد، في الدوائر التابعة للإدارة الذاتية بدير الزور.
وقالت المصادر لنهر ميديا، إنّ الحملة استهلت عملها باعتقال المستشار المالي في مجلس ديرالزور المدني المدعو “شيار” في مدينة الحسكة، بتهم فساد،
كما تم اعتقال أحد موظفي مكتب الخدمات في مجلس دير الزور وهو المدعو “محمد أوسو” بتهم اختلاس وفساد، وصدر قرار بإقالة “ممتاز الهفل” من رئاسة هيئة الخدمات في دير الزور مع موظفين آخرين.
وأكّدت مصادر من داخل مجلس دير الزور المدني، لنهر ميديا، أنّ الحملة ضد الفساد ستطال شخصيات أخرى في مؤسسات (المحروقات، المطاحن، التموين، والتعليم).
وتأتي هذه الحملة تزامناً مع تشكيلات جديدة بدير الزور على شكل “كانتونات”، كمجالس مصغرة عن المجلس الأم، حيث تم تقسيم دير الزور لأربع “كانتونات” هي (غربي، شمالي، وسط وشرقي) حيث يعتبر كل “كانتون” مستقل مالياً وإدارياً عن الآخر، ولكنه يتبع لمجلس دير الزور المدني.
الجدير بالذكر، أنّ هذه الخطوة من قبل قسد، تأتي بعد عدة شهور من الاحتجاجات والتظاهرات من قبل أهالي دير الزور، للمطالبة بمحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين بدوائر دير الزور.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

ماذا تريد قسد من تغيير مسميات مناطق الرقة؟!

نهر ميديا-الرقة بعد دخول العام السابع منذ تولي قسد سلطة الأمر الواقع في مناطق شمال …