آخر الأخبار

حملة على المحروقات والتبغ شرقي دير الزور تنفذها مليشيات تنشط بالتهريب

نهر ميديا-دير الزور

قال مراسل نهر ميديا إنّ قوة من مليشيا “الدفاع الوطني” رفقة مجموعة من الفرقة الرابعة داهموا معابر مائية، ومنازل تجّار ومهربين في مناطق متفرقة من ريف دير الزور الشرقي.
وتابع مراسلنا إنّ الحملة بدأت بخروج سيارتين محملتين بعناصر “الدفاع” من مقر “حسن الغضبان” في حيّ هرابش في مدينة دير الزور، انضمت إليهم سيارة نوع “بيك اب” تحمل رشاش مضاد طيران نوع 23 م في بلدة البوليل وانطلقوا إلى مدينة الميادين، وهناك التقوا بمجموعة الفرقة الرابعة وبدأت الحملة.
وأضاف أنّ الحملة استهدفت مهربي المحروقات والتبغ “الدخان” في المنطقة الممتدة من مدينة الميادين لمدينة العشارة، كما تمت مداهمة عدة معابر نهرية بحثاً عن مواد مهربة.
وأكّد مراسلنا أنّه نتج عن الحملة ارتفاع كبير بأسعار المواد وفقدان بعضها، حيث وصل سعر علبة الزيت 700 غ ل11 ألف ليرة سورية، مع صعوبة بالحصول عليه، إضافة لانقطاع بعض أنواع التبغ من الأسواق، مما دفع عدد من التجار لاحتكار المواد الغذائية بهدف الحصول على أرباح إضافية بارتفاع أسعارها.
يشار إلى أنّ هذه الحملة جاءت بأوامر من قيادة الفرقة الرابعة.
الجدير ذكره أنّ طرفي الحملة “الفرقة الرابعة” ومليشيا “الدفاع الوطني” لهما سجل غنيّ بعمليات التهريب والتشليح وفرض الرسوم المالية غير الرسمية على الأشخاص والبضائع.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

“لواء القـ ـدس” تنظم مسابقة خيول بريف البوكمال

نهر ميديا – دير الزور نظمت ميليشيا “لواء القدس”، اليوم “الخميس”، بطولة سباق خيول، في …