آخر الأخبار

حواجز قسد في الرقة تنتهج ممارسات حواجز النظام

نهر ميديا-الرقة

قال عدد من أبناء الرقة لشبكة نهر ميديا إنّ حواجز قسد بدأت تنتهج نفس أساليب حواجز نظام الأسد، بعرقلة حركة المواطنين وابتزازهم لدفع الرشاوى.

وبحسب شخص من مدينة الرقة فإنّ حاجزاً لقسد بالقرب من دوار حزيمة بمدينة الرقة أوقفه يوم أمس، وبدأ أحد العناصر بابتزازه ليدفع مبلغاً من المال مقابل مرور حمولته من أكياس السماد والقمح، حيث قال له العنصر “ممنوع حمل الأسمدة والبذور، وسيتم حجز سيارتك” وبعد نقاش طويل قال له أحد عناصر حاجز قسد “عليك أن تدفع كي نسمح لك بالمرور وإلا سنحجز سيارتك” ليجبر على دفع 10 آلاف ليرة سورية كي سمح له بالمرور.

وقال مراسلنا إنه في الآونة الأخيرة زادت ممارسات عناصر قسد على الحواجز خاصةً في أوقات المساء، حيث يوقفون السيارات بشكل عام، والسيارات الي يركبها الشباب بشكل خاص ويبدأون بالأسئلة المعتادة أين كنت؟ وإلى أين ذاهب؟ ماذا تحمل؟ ويبدأون بتفتيش السيارة بهدف إخافة سائق السيارة لطلب المال بطرق غير مباشرة.

وفي هذا الإطار قال أحد أبناء الرقة إنّه خلال الأسبوع المنصرم قام أحد عناصر قسد عند حاجز دوار الصوامع شمالي الرقة بوضع كيس صغير فيه 20 غرام من الحشيش بسيارة الشاب، أثناء عملية تفتيش السيارة، وعمل العنصر على إيهام الشاب أنه عثر على الحشيش في سيارته واحتجز الشاب وقال له “إن لم تدفع 100دولاراً الآن سأبلغ عنك وساستدعي قسم الجريمة كي يعتقلوك” وبعد مناقشات طويلة دفع الشاب مبلغ 50 دولاراً كي يتم الإفراج عنه.

الجدير ذكره أنه تم تسجيل العديد من الحوادث لابتزاز عناصر قسد للأهالي في الرقة، بهدف الحصول على مبالغ مالية بطرق غير شرعية.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

حريقان في الرقة تفصل بينهما ساعات قليلة

نهر ميديا-الرقة أخمد قسم الإطفاء في فريق الاستجابة الأولية، اليوم، حريقين منفصلين في مدينة الرقة …