آخر الأخبار

خلايا النظام تنشط غربي ديرالزور لاستغلال الحراك الشعبي

نهر ميديا-دير الزور

على خلفية الحراك الشعبي في عدة مناطق من دير الزور، وخاصة بريف دير الزور الغربي، في الأيام القليلة الماضية، للمطالبة بمحاسبة قاتلي الفتاتين اللاتين قتلتا بظروف غامضة، و”مهيدي اللايذ” الملقب “دقدوق”، بدأت تحركات ليلة الجمعة الماضية لخلايا النظام ومليشيات تابعة لها، حسب ما أفاد مراسل شبكة نهر ميديا.

وقال مراسلنا إنّ التحركات كانت لميليشيا الباقر وأكثر نشاط لهذه الخلايا في قريتي الجنينة والجيعة للدخول الى الريف الغربي.

وأضاف أنّه دخل شخص قيادي اسمه “داود الفضيلة” مساء الجمعة إلى منطقة الجنينة بمرافقة 15عنصر تابعين لميليشيات الباقر مع شخص مهم في الميليشيات يدعى “حسن أحمد المصلح” ولقبه “حسم الشهورة” حيث التقى بعدد من أهل المنطقة الموالين.

وأكّد أنّ “المصلح” أخبر المجتمعين بأنه هو من سيتولى عملية اقتحام قرى وبلدات ريف ديرالزور الغربي، وأعطى تطمينات بأنّه في حال دخولهم الريف الغربي سيبقى كل شيء على حاله ولن يتأذي أحد.

يُشار إلى أنّ “الفضيلة” كان عنصراً سابقاً في الشرطة العسكرية التابعة لقسد قبل هروبه إلى النظام بعد تهريبه لعدد من عناصر تنظيم داعش من السجن منذ أكثر من 3 أعوام.

الجدير ذكره عدة مناطق في ريف ديرالزور الغربي تشهد احتجاجات ضد مجلس ديرالزور العسكري للمطالبة بمحاسبة قائد المجلس “أحمد الخبيل” على خلفية مقتل الفتاتين، وعلى الطرف الآخر تشهد البلدات استنفاراً للشبان للوقوف بوجه أي محاولة اقتحام لقوات الأسد.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

قسد تعتقل أشخاص شرقي ديرالزور وتحرق منازلهم

نهر ميديا-دير الزور اعتقلت قسد عدداً من الأشخاص من أبناء عائلة “الفدمان” في بلدة أبوحمام …