آخر الأخبار

داخل علب متة الخارطة.. السعودية تضبط ملايين الحبوب المخدرة

نهر ميديا – دولي

أعلنت السلطات السعودية، الثلاثاء، عن إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات قادمة من مناطق نظام الأسد في سوريا.

وقالت مديرية مكافحة المخدرات إنها رصدت خلال الأسابيع الماضية، مخططاً لإحدى شبكات التهريب بإدخال كميات كبيرة من الأقراص المخدرة (إمفيتامين) إلى السعودية ضمن شحنة بضائع.

وأضافت أن الشحنة مرت عبر أحد الموانئ المجاورة، وصولاً إلى ميناء “مدينة الملك عبد الله الاقتصادية” في السعودية، وبلغت الكمية 19 مليونا و264 ألف قرص مخدر، مهربة داخل علب “متة خارطة الخضراء”.

وأكدت المديرية أنه تم القبض على عناصر المنظمة الإجرامية وعددهم 4، بينهم مواطن سعودي وبنغلاديشي ومقيمان من الجنسية السورية، دون أن تذكر أي تفاصيل أخرى عن مصدر شحنة المخدرات.

ولم تحدد المديرية مصدر الشحنات، إلا أن إعلاميين ونشطاء سوريين أكدوا أن شحنة المخدرات مصدرها نظام الأسد، وقال الإعلامي موسى العمر: “كمية المخدرات التي ضبطتها السلطات السعودية القادمة من سوريا صادمة جدًا! يقدر ثمنها بمليار ريال”.

وأضاف “العمر” في تغريدة عبر حسابه “تويتر”: “مليار دولار ثمن أطنان المخدرات التي صدرها رجال أعمال مرتبطين بالنظام السوري وتم ضبطها ومصادرتها بكوابل الكهرباء للإمارات وعلب الحليب لليبيا وعلب مشروب المتة إلى السعودية ( كلها في غضون 40 يومًا ).

وبدوره، قال الصحفي السوري المعارض “قتيبة ياسين” عبر حسابه “تويتر”: “إحباط عملية تهريب 19 مليون حبة مخدر قادمة من نظام الأسد إلى السعودية”، مضيفًا “المملكة في عهد بن سلمان أصبحت تستورد منتجات من نظام نبش القبور والكيماوي”.

وتابع: “منذ مدة أحبطت الإمارات عملية تهريب ضخمة لمخدرات بكابلات الكهرباء قادمة من عند الأسد.. هكذا يعوض المجرم الدعم الإيراني الذي نقص بعد كورونا”.

ومن جانبه، علق الدكتورعبد المنعم زين الدين، على الحادثة قائلًا: “إذا كانت بعض الحكومات تلهث لإعادة التطبيع مع هذه العصابة الإرهابية المارقة، فعلى الشعوب أن تعي تمامًا ما سيقدمه لها هذا التطبيع، مع عصابة لا تتقن إلا القتل والدمار لشعبها، وتصدير الخراب والفساد والهلاك للشعوب الأخرى”.

وأعلنت السعودية مرارًا رفضها بقاء “الأسد” في السلطة، قبل أن تصمت عن هذا المطلب في العامين الأخيرين، وتتحدث عن ضرورة إنجاز تسوية سياسية، الأمر الذي اعتبره مراقبون يعكس تحوّلًا جذريًّا تجاه نظام بشار الأسد.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

ماذا تريد قسد من تغيير مسميات مناطق الرقة؟!

نهر ميديا-الرقة بعد دخول العام السابع منذ تولي قسد سلطة الأمر الواقع في مناطق شمال …