آخر الأخبار

داعش يستهدف منزل مدني شرقي دير الزور لرفضه دفع الزكاة للتنظيم

نهر ميديا – دير الزور

قال مراسل نهر ميديا إن مسلحون يستقلون دراجة نارية، يتبعون لتنظيم داعش، استهدفوا، مساء أمس “السبت”، بقذيفة RPG وإطلاق نار من أسلحة رشاشة، منزل مدني في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.
وأضاف المراسل إن خلايا داعش استهدفت منزل المدعو (عمر عادل الحمادة)، والمعروف باسم عمر العراقي، أحد متعهدي آبار النفط قرب البصيرة.
وذكر المراسل أن (الحمادة) تلقى قبل فترة من الزمن، تهديدات لمرتين، من عناصر داعش، عبر تطبيق واتس آب، من رقم مجهول، بفرض دفعه الزكاة للتنظيم.
ولفت المراسل إلى أن (الحمادة) أعلن رفضه دفع “الزكاة” للتنظيم، ليعاود عناصر التنظيم بإرسال إبلاغ وتهديد جديد، عقب استهداف منزله، بأنهم استهدفوا المنزل لرفضه دفع الزكاة، وأنهم “سيعاودون الكرّة عليه”، حتى يدفع المبلغ المفروض عليه.
وأشار المراسل إلى أن (الحمادة) ينحدر من محافظة دير الزور، ويسكن في العراق، حتى اندلاع الثورة السورية عام 2011، عاد إلى دير الزور، وحين سيطر تنظيم داعش على المحافظة، استثمر بالآبار النفطية عند داعش، ثم عند قسد حتى الوقت الحالي.
كما أشار المراسل إلى أن قسد اعتقلت “الحمادة”، في العام 2020، لما يقارب شهر، ثم أطلقت سراحه ليعاود الاستثمار بآبار النفط، في أطراف مدينة البصيرة شرقي دير الزور.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

بشكل شبه يومي محولات كهرباء تخرج عن الخدمة في الرقة

نهر ميديا-الرقة أخمد فوج أطفاء الرقة حريقاً ضخماً نشب في محولة “جامع الأنوار” في مدينة …