آخر الأخبار

“داعش” يقتل ضابطاً في الحشد الشعبي العراقي

نهر ميديا

قتلت داعش اليوم، ضابطًا برتبة آمر كتيبة الإسناد للواء 23 التابع للحشد الشعبي العراقي، في تل عري بقضاء خانقين التابعة لمحافظة ديالى شرقي العراق، بحسب إعلام الحشد.

وقال إعلام الحشد أن هجومًا عنيفًا شنه تنظيم الدولة على مقر اللواء 23، بأسلحة متوسطة وخفيفة، ما أسفر عن قتل” محمد علي العنبكي”.

وحصلت نهر ميديا على معلومات من مصادر خاصة، تفيد بشن قوات كبيرة من الحشد الشعبي، حملة عسكرية ضخمة، قبل يومين، في بادية ناحية البغدادي غربي الأنبار وصولاً إلى الحدود العراقية السورية، سبقها بعدة أيام تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع العراقية.

وفي الربط بين نشاطات داعش في العراق وسوريا، يتضح بأن تنظيم الدولة لم ينتهي فعليًا، وإن كان لا يحكم مدن وقرى كما هو الحال في السنوات السابقة.

يُظهر داعش في الأشهر الأخيرة نشاطًا لافتًا في سورية والعراق، وتمكن خلال الستة أشهر الماضية من إثارة الرعب بين سكان شرقي سوريا، من خلال ظهور عناصر لداعش في وضح النهار تفرض قوانينها، كما حدث في بلدة البصيرة”50كم شرقي ديرالزور”، في حادثتين منفصلتين، الأولى عندما جمع عناصر من داعش الزكاة من بعض سكان البلدة، والثانية تهديد مجموعة من داعش لأصحاب المحال التجارية والمقاهي، بوجوب امتناعهم عن بيع النرجيلة.

وينشط تنظيم الدولة بكثافة في البادية السورية من شرقي حماة وصولاً للحدود السورية العراقية، وبالرغم من الحملات التي تشن في تلك البادية للبحث عن خلايا داعش، إلا أن التنظيم ما يزال قادراً على شن عمليات عسكرية وأمنية على الطرق الدولية ومواقع قوات النظام والمليشيات الإيرانية التي تسيطر على المنطقة.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

دورة عسـ ـكرية لميليشيا الدفاع الوطني غربي دير الزور

نهر ميديا-دير الزور بدأت ميليشيا الدفاع الوطني بدير الزور دورة عسكرية “مهام خاصة” دورة جديدة …