آخر الأخبار

صواريخ بالستية تمطر القنصلية الأمريكية في العراق

نهر ميديا-دير الزور

تعرضت القنصلية الأمريكية في مدينة أربيل العراقية، فجر اليوم، لهجوم بصواريخ بالستية تم إطلاقها من إيران بحسب مواقع إعلامية إيرانية.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن محافظ أربيل “أوميد خوشناو” قوله في تصريحات صحافية، أنّ عدة صواريخ سقطت على مدينة أربيل، مؤكداً “عدم معرفة الجهة المستهدَفة سواء كانت القنصلية الأمريكية أو المطار.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن قوات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان قولها في بيان، إنّ هجوماً بـ12 صاروخاً باليستياً استهدف، فجر الأحد، أربيل عاصمة الإقليم والقنصلية الأمريكية فيها، مضيفاً أن الصواريخ أطلقت من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديداً من جهة الشرق.
وذكر البيان أنه في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل استهدفت مدينة أربيل بـ12 صاروخا باليستيا وأن الصواريخ كانت موجهة إلى القنصلية الأمريكية في أربيل.
وبحسب تصريحات لمسؤولين عراقيين فإنّ الانفجارات كانت قرب القنصلية الأمريكية الجديدة الواقعة على طريق أربيل-مصيف صلاح الدين.
ونقلت رويترز عن مسؤول أمريكي قوله: لا قتلى بين الجنود الأمريكيين في أعقاب الهجوم.
الجدير ذكره أنّ هذا الهجوم جاء بعد مرور أقل من يومين من تهديدات إيرانية بالانتقام لمقتل قياديَين قتلا في الأراضي السوري بغارة من طيران مسيّر.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

قسد تستنفر في دير الزور وتبلغ الوجهاء بعدة إجراءات

نهر ميديا-دير الزور أبلغت قسد وجهاء دير الزور بضرورة نقل قرارات عاجلة للأهالي حول وضع …