آخر الأخبار

عبد الله الجابر.. وجه جديد يظهر في منطقة البوكمال

نهرميديا – ديرالزور

برز في الفترة الأخيرة اسم عبد الله الجابر، في منطقة البوكمال على الحدود السورية العراقية، وترددت أخبار بأنه يقوم تشكيل كتيبة لصالح قوات النظام.
يعمل الجابر كمتعهد كهرباء في المنطقة الحدودية شرقي البوكمال، يقدم خدمات إصلاح وتمديد الكهرباء لقوات النظام والمليشيات الإيرانية، ويستقل سيارة ويستخدم رافعة مقدمتان له من قبل مليشيا “عصائب أهل الحق”.
ينحدر عبد الله الجابر من قرية “الهري” شرقي البوكمال، وعمل قبل الثورة كمخبر للمخابرات العسكرية، إضافة إلى أعمال التهريب عبر الحدود السورية العراقية.
بعد الثورة، شارك عبد الله باستثمار بئر نفط في حقل الورد القريب من صالحية البوكمال، ثم تحول إلى أعمال السلب والخطف تجاه التجار والمهربين. المرة الأخيرة قام بخطف تاجر عراقي وطلب من أهله فدية مبلغ 100 ألف دولار (10 دفاتر)، فأعطوه نصف المبلغ (5 دفاتر) بكمين أدى لكشفه، فلاحقته “جبهة النصرة” لكنه اختفى، وعاد بعد عودة النظام إلى دير الزور وريفها.
يعمل اليوم عبد الله الجابر على تجنيد أقاربه لتشكيل كتيبة تتبع لـ “الفيلق الخامس”، لقاء وعود بتزكيته عند المخابرات العسكرية، وتسهيلات لعمليات التهريب التي قدر يرغب القيام بها على الحدود السورية العراقية.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

ست عمليات قتل واستهدافات بأرياف دير الزور السابعة شمال الحسكة طالت ديري

نهر ميديا – شرق سوريا قتل وأصيب عدد من الأشخاص بأنحاء متفرقة من أرياف دير …