آخر الأخبار

“عصائب أهل الحق” تخرج من البوكمال نهائياً وتحل محلها مليشيا عراقية

نهر ميديا-دير الزور

علمت شبكة نهر ميديا، من مصادر خاصة، بخروج مليشيا “عصائب أهل الحق” التابعة للحشد الشعبي، من مدينة البوكمال شرقي ديرالزور، باتجاه الأراضي العراقية.
وأفادت المصادر أنّ خروج المليشيا من الأراضي السورية وعلى وجه الخصوص البوكمال، جاء بأوامر من قيادة مليشيا “الحشد الشعبي” في العراق، تلبية لطلب القيادي بمليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في البوكمال “الحج عسكر”.
وأضافت أنّ سبب طلب “الحج عسكر” إخراج مليشيا “عصائب أهل الحق” من البوكمال هو كثرة المشاكل والصدامات التي قامت بها مليشيا “العصائب” خلال الأشهر السابقة، وخاصة مع مليشيا “حزب الله العراقي” بسبب الرغبة بالسيطرة على معابر التهريب الحدودية في البوكمال والاستفادة من وارداتها.
وأشارت إلى أنه تم إخراج جميع العناصر والقادة العسكريين لمليشيا “عصائب أهل الحق” من منطقة البوكمال على شكل دفعات في الأيام السابقة، وتم الإبقاء على عدد من الإداريين التابعين لها في المعبر العسكري.
وأكدت المصادر أنه تم اليوم وصول عناصر من فصيل جديد يطلق عليه اسم “أنصار الله الأوفياء”، إلى البوكمال،  مهمتهم  سد الفراغ الذي خلفه سحب مليشيا “العصائب” من المنطقة.
الجدير ذكره أنّ العناصر الإداريين المتبقين من مليشيا “العصائب” في البوابة العسكرية مهمتهم تسيير 8 شاحنات يومية لصالح المليشيا من البوابة، دون التدخل بأمور البوابة من قريب أو بعيد.
يُشار إلى أنّ صدامات مباشرة وصراعات حدثت في الفترة السابقة بين مليشيا “عصائب أهل الحق” ومليشيا “حزب الله العراقي” في البوكمال، بسبب الخلاف على إدارة البوابة العسكرية، ما أدى إلى إغلاق البوابة في عدة مناسبات بسبب هذه الصدامات.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

هيئة الطاقة في الرقة تستأنف أعمال إيصال الكهرباء على أحياء الرقة

نهر ميديا – الرقة تابعت ورشات “هيئة الطاقة” في محافظة الرقة بالتنسيق مع برنامج الخدمات …