آخر الأخبار

في ذكرى انطلاقها.. “مظلوم عبدي” يدعم الثورة بمنشور وعناصره يفضون مظاهرة إحيائها

نهر ميديا – الرقة

اعتدى عناصر من قسد، مساء اليوم “الجمعة”، على مجموعة نشطاء نسقوا للخروج بمظاهرة، عند دوّار النعيم بمدينة الرقة، إحياءً لذكرى الثورة السورية الثالثة عشر، بحسب ما أفاد مراسل نهر ميديا.

وأضاف المراسل أن عناصر من جهاز أمن الإعلام في الإدارة الذاتية، هاجموا مجموعة أشخاص بعد بدء توافد المتظاهرين إلى دوار النعيم، واعتدوا بالضرب على عدد من الإعلاميين.

وكانت صاحبة النصيب الأكبر من الاعتداء، الإعلامية “مروة ناصيف”، مراسلة وكالة +SY، حيث ضربها عنصر، مع سبها وشتمها ومن معها، بالقرب من دوار النعيم، على إثر ذلك فُضّت المظاهرة.

وفي الوقت الذي تصرف به عناصر قسد مع المحتجين بشكل عنيف، قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “مظلوم عبدي” عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي “تمر علينا ذكرى الثورة السورية في وقت تعاني فيه سوريا أزمة حادة، وانسداداً سياسياً مزمناً في ظل ظروف صعبة ومأساوية على السوريين. ‏إذ أننا نؤكد على شعارات الحرية والكرامة التي خرج لأجلها الشعب السوري، نتطلع إلى حل سياسي بإرادة سورية وبدعم دولي ينهي معاناة السوريين ويعيد إليهم الأمل بالمستقبل. ‏نحن في قوات سوريا الديمقراطية نسعى دائماً لتحقيق تطلعات الشعب السوري بكافة مكوناته”.

وسجلت مناطق قسد نقطة تظاهر أخرى، في بلدة الحصان غربي دير الزور، جدد بها المتظاهرون مطالبهم بإسقاط الأسد ووحدة الأراضي السورية.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

انشقاقات وتهديدات في صفوف الميليشيات العشائرية التابعة للنظام بدير الزور

نهر ميديا – دير الزور عادةً ما تأكل المجموعات المسلحة (التابعة وغير المنضبطة) بعضها، وتكثر …