آخر الأخبار

قتلى وجرحى من نازحي مخيم الهول بأحداث ساخنة شهدها المخيم

نهر ميديا-الحسكة

قُتل 3 أشخاص بينهم طفل، وأصيب العشرات من نازحي المخيم، جراء الاشتباكات التي حصلت بين قسد وأشخاص قالت أنهم من تنظيم داعش، في مخيم الهول بريف الحسكة، ليلة أمس.
وبحسب مصادر فإنّ الاشتباكات وقعت في القسمين الرابع والخامس في مخيم الهول، على خلفية مداهمة لقسد، ما أدى لمقتل طفل عمره 9 سنوات نازح في المخيم من بلدة خشام شرقي دير الزور، وسيدة تدعى “أم سارة” تبلغ من العمر 50 عاماً من مدينة الرقة، والشاب “خالد محمد الفيصل” 22 عاماً، من أبناء مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي ونازح في المخيم.
كما نتج عن الاشتباك عشرات الجرحى نتيجة استخدام قسد للسلاح الخفيف والمتوسط في الاشتباكات، تم إسعاف بعضهم إلى النقاط الطبية في المخيم وآخرين إلى مشافي الحسكة.
وعلى خلفية الاشتباكات، استدعت قسد تعزيزات إلى مخيم الهول وصل قسم منها ليلاً، وقسم آخر متمثل بسيارات مصفحة تحمل أسلحة متوسطة تابعة لجهاز مكافحة الإرهاب (HAT) وصلت صباح اليوم.
وتأتي هذه الأحداث، تزامناً مع إضرابات واحتجاجات لأهالي دير الزور، الرقة والحسكة في وجه الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية للمطالبة بتحسين الواقع المعيشي وزيادة رواتب المعلمين وتفعيل دور المكون العربي وزيادة عدده في المجالس المحلية.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

الفرقة 17 بالميادين ترفع الجاهزية للردّ على قصف قسد

نهر ميديا-دير الزور استنفرت الفرقة 17 التابعة لقوات النظام في مدينة الميادين بريف دير الزور …