آخر الأخبار

“قسد” تعلن اعتقال قيادي في “داعـ.ـش” في البصيرة شرقي دير الزور

نهر ميديا – دير الزور

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، اليوم “الاثنين”، عن اعتقال قيادي في تنظيم داعش، من مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، بعد مداهمة منزلاً يسكن فيه.

وجاء في بيان نشره الموقع الرسمي لقسد أنه خلال عمليات تمشيط أجرتها وحدات قسد العسكرية في مدينة البصيرة، بتاريخ الثالث من أيلول الجاري، ألقت القبض على مسؤول الشؤون المالية في التنظيم، “في ما تسمى بولاية الشام”.

وأضافت قسد في بيانها أن العملية جاءت بعد ورود معلومات وإحداثيات لها، تفيد بوجود القيادي “يحيى أحمد الحجي”، الملقب بـ”أبو البراء الحسن”، في منزل داخل مدينة البصيرة شرقي دير الزور.

وأشارت قسد أن “الحجي”، ينحدر من مدينة السفيرة بريف حلب الشرقي، ويعد المسؤول المالي للتنظيم في “ولاية الشام”، كما يشغل منصب قيادي بـ”هيئة القيادة العسكرية”، ومسؤول تمويل خلايا التنظيم في المنطقة، وكان مساعداً للمسؤول المالي في التنظيم إبان سيطرة التنظيم على دير الزور والرقة، مساعداً للمدعو “مأمون الشامي”، (بحسب بيان قسد).

وشهدت مناطق ريف دير الزور “جزيرة” الواقع تحت سيطرة قسد، معارك عسكرية عنيفة بي مقاتلين من عشائر دير الزور من طرف وقسد من طرف آخر، انتهت بإعادة الأخيرة سيطرتها على كامل المنطقة، بعد أسبوعين من المعارك، غاب فيها تبنّي تنظيم داعش أي عملية عسكرية في المنطقة التي شهدت معارك، على غير عادته (استهدافاته اليومية لحواجز ومقرات قسد).

بإمكانك البحث أيضاً عن،

قسد تعتقل أشخاص شرقي ديرالزور وتحرق منازلهم

نهر ميديا-دير الزور اعتقلت قسد عدداً من الأشخاص من أبناء عائلة “الفدمان” في بلدة أبوحمام …