آخر الأخبار

قسد سخرت المنشآت العلمية والطبية لأعمالها العسكرية في دير الزور

نهر ميديا-دير الزور

منذ بداية حملتها على ديرالزور، أواخر الشهر الفائت أغسطس/آب، استولت قسد على عشرات المرافق الطبية والتعليمية ووظفتها في خدمة عملياتها العسكرية.

وقال مراسل نهر ميديا إنّ قسد استولت على العديد من المستوصفات الصحية والمراكز، أهمها المركز الصحي في بلدة الحريجية شمال دير الزور، وحولته إلى مقر عسكريّ لمجموعاتها، وهو من أهم المراكز الصحية في الريف الشمالي للمحافظة ويقدم خدمات مجانية لسكان الريف، كما استولت على عدد من النقاط الطبية والمراكز الصحية نتيجة فرضها حظراً للتجوال واستمرار الاشتباكات بينها وبين مقاتلي العشائر.

وأضاف أنّ قسد سيطرت على عشرات المدارس في ريفي دير الزور الشرقي والشمالي، منها (مدرسة غريبة، مدرسة معيجل، مدرسة النشوة، مدرسة أبوالنيتل، مدرسة النملية، مدرسة الحريجي الثانوية، مدرسة طيب الفال، مدرسة السجر، مدرسة ضمان، مدرسة ماشخ، مركز ماشخ الصحي، مدرسة الطكيحي، غريبة الغربية، مجمع الصور التربوي، مدرسة سعد، مدرسة الربيضة، مدرسة الحريجية الثانوية، مدرسة الحجنة ومدرسة برشم) وحولت بعضها لنقاط عسكرية، وبعضها لمستودعات، وأخرى نشرت على أسطحها قناصين خلال معاركها مع مقاتلي أبناء دير الزور.

يُشار إلى أنّ قسد سخرت جميع المرافق غير العسكرية في دير الزور لحملتها وأعمالها العسكرية، علاوة على استهداف مسجد “اللطيف” في بلدة ذيبان شرقي دير الزور بقذائف الهاون.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

القوات الأمريكية تتبنى ضربات على الميليشيات الإيرانية في العراق

نهر ميديا-العراق أصدرت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم، بياناً مكتوباً تبنت فيه غارات شنتها مقاتلاتها على …