آخر الأخبار

للمرة الأولى قسد تهاجم النظام في معقله بدير الزور

نهر ميديا-دير الزور

هاجمت مجموعة من قسد نقاطاً تابعة لمقاتلي العشائر وميليشيا الدفاع الوطني في بلدة التبني المقابلة لبلدة الكبر غرب ديرالزور، ليلة أمس، حسب ما أفاد مراسل شبكة نهر ميديا.

وقال مراسلنا إنّ هجوم قسد جاء رداً على هجوم مقاتلي العشائر على نقاطها في بلدة الكبر وجزرة البوشمس الليلة قبل الفائتة، وقنص عنصر من عناصرها.

وأضاف أنّ مجموعة من قسد يقدر عددها بما يقارب 50 عنصراً عبرت من بلدة الكبر عبر نهر الفرات باتجاه نقاط ميليشيا الدفاع الوطني والتي تضم عناصر من مقاتلي العشائر.

وأشار إلى أنّ نقاط قسد على نهر الفرات استخدمت سلاح مدفع رشاش عيار 23 وسلاح الدوشكا في التغطية للعبور على مناطق الميليشيات، مع سلاح الهاون من عيار 120 وعيار 80.

وأكد أنّ قسد تمكنت من قتل وإصابة أكثر من 10 عناصر من ميليشيا الدفاع الوطني ومقاتلي العشائر وأسر عنصراً واحداً وحرق النقاط ومن ثم الانسحاب.

الجدير ذكره أنّ هذه المرة الأولى التي تهاجم قسد مناكق النظام بشكل مباشر، بعد تطور المواجهات بين قوات الأسد وقسد في دير الزور إلى الاشتباك المباشر من النقطة صفر، منذ أن بدأت قوات الأسد باستخدام مقاتلي العشائر كواجهة لشنّ الهجمات على نقاط قسد في دير الزور، بعد عبور نهر الفرات.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

“الثقافي الإيراني” يخدع أطفال دير الزور بدورات “تحفيظ القرآن”

نهر ميديا – دير الزور بدأ “المركز الثقافي الإيراني” في مدينة الميادين بريف دير الزور …