آخر الأخبار

مجزرة في دير الزور وداعش يتبنى ثأراً للشيخين

نهر ميديا-دير الزور

ارتكب تنظيم داعش مجزرة راح ضحيتها 7 أشخاص، شمالي دير الزور، جلّهم من موظفي مجلس دير الزور المدني التابع للإدارة الذاتية.
وفي التفاصيل، قال مراسل نهر ميديا إنّ مجموعة من مسلحي داعش، تستقل سيارة نوع “جيب” هاجمت الليلة الماضية، منزل “نوري الحميش” رئيس مكتب العلاقات العامة في مجلس دير الزور المدني، في قرية فنيجين التابعة لبلدة أبوخشب شمالي غرب دير الزور، ما أدى لاشتباك بين الطرفين أسفر عن مقتل 7 أشخاص جلّهم من موظفي مجلس دير الزور المدني، هم (ابراهيم محمد العدس، محمد حملة العدس، محيميد الكليب، كسار السلطان، بدر حمادي العدس، أحمد جاسم العدس، حمد الناصر) وإصابة “نوري الحميش” صاحب المنزل.
وأضاف مراسلنا أنّ سبب اجتماع الأشخاص في منزل “الحميش” هي دعوة للإفطار أقامها في منزله، ليتعرضوا للهجوم بعد الإفطار بقرابة الساعة.
وبعد ساعات قليلة من المجزرة، تبنى تنظيم داعش عبر معرفاته، الهجوم وصرّح أنّ خلية تابعة له هاجمت “وكراً للمرتدين” وقتلت وجرحت أكثر من 10 أشخاص، ضمن ما أسماه “غزوة الثأر للشيخين”.
الجدير ذكره أنّ الحادثة هزّت المنطقة، إذ تعد من أضخم هجمات داعش التي نفذها منذ انسحابه من أرياف دير الزور أواخر عام 2019.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

12 عنصراً من قسد بين قتيلٍ وجريح بمفـ ـخخة من دا عـ ـش شرقي دير الزور

نهر ميديا – دير الزور قتل ثلاثة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وأصيب 7 …