آخر الأخبار

مقتـ ـل شخص انتحل صفة عنصـ ـر من داعـ ـش لتحصيل الزكاة شرقي دير الزور

نهر ميديا-دير الزور

قُتل شخص يدعى “غيث ابراهيم الصالح” وأصيب شخصان هما “علي جاسم العايد” و”خالد رميث العايد” برصاص دورية تابعة لقسد في بلدة ذيبان شرقي ديرالزور، فجر اليوم، حسب ما أفاد مراسل شبكة نهر ميديا.

وقال مراسلنا إنّ دورية من قسد داهمت منزلاً في بلدة ذيبان، فجر اليوم، لاعتقال “غيث” الذي كان ينتحل صفة عنصر من تنظيم داعش وتم القبض عليه من قبل مجموعة من أهالي بلدة ذيبان بعد مهاجمة منزل متعهد مع قسد يدعى “رائد جوير التبان”.

وأضاف أنه بعد أن تم إطلاق سراح “غيث” من قبل المجموعة التي أمسكته، بساعات، قدمت إلى منزله مجموعة أخرى تم ابتزازها سابقاً من قبل داعش، سمعت بالقصة وأرادت التحقق من أنّ “غيث” هو المسؤول عن ابتزازهم، وتم نقله مع عدد من أقاربه إلى منزل لأحد الأشخاص الذين تم ابتزازهم سابقاً لاستجواب الشاب، لتداهم المنزل دورية من قسد لاعتقاله وجرى إطلاق نار من قبل عناصر الدورية قُتل على إثره “غيث” وأصيب شخصين من المدعين عليه هما “علي جاسم العايد” و”خالد رميث العايد”.

الجدير ذكره أنّ عناصر من داعش ينشطون في ريف دير الزور الشرقي ويفرضون مبالغ مالية على أشخاص تحت مسمى “الزكاة”، وبعض الأشخاص باتوا ينتحلون صفة التنظيم للحصول على المال من التجار والمتعهدين وأصحاب رؤوس الأموال.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

قسد تعتقل أشخاص شرقي ديرالزور وتحرق منازلهم

نهر ميديا-دير الزور اعتقلت قسد عدداً من الأشخاص من أبناء عائلة “الفدمان” في بلدة أبوحمام …