آخر الأخبار

مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين برصاص قسد من عائلة واحدة غربي الحسكة

نهر ميديا – الحسكة

قتل، مساء اليوم “السبت”، شقيقان، وأصيب 5 آخرون، برصاص دورية من قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، في قرية المزعل بمنطقة “جبل عبد العزيز”، بريف الحسكة الغربي، بحسب مصادر أهلية لـ”نهر ميديا”.

وأضافت المصادر أن الشقيقان “دهام وخالد محمد المزعل” لقيا مصرعيهما، برصاص عناصر دورية عسكرية من قسد، أثناء مداهمتها القرية ومحاولتها اعتقال والدهما المسنّ “محمد المزعل”، بتهمة ارتباطه بحريق اندلع بمشتل جبل عبد العزيز، الذي يعتبر منطقة عسكرية لقسد.

وذكرت المصادر أن ذوي المسنّ “محمد المزعل” رفضوا اعتقاله، وقاوموهم مع عشرات الأشخاص من أبناء القرية، ما دفع عناصر قسد لإطلاق الرصاص الحيّ عليهم؛ لتفريقهم، ما أدى لمقتل الشقيقين، وإصابة خمسة آخرين.

ونشرت شبكة “الخابور” الإخبارية أسماء 4 من المصابين، جميعهم من نفس العائلة “المسنّ محمد المزعِل، سليمان محمد المزعِل، أحمد دهام المزعِل، موسى دهام المزعِل”، وأضافت أن بعضهم نقلوا إلى مشافي الحسكة لتلقّي العلاج.

كما استقدمت قسد تعزيزات عسكرية لحصار القرية، مع فرضها طوقاً أمنياً، تمهيداً لشن حملة اعتقالات.
وفي السياق ذاته خرج العشرات من أبناء قبيلة “البقّارة”، من ريف دير الزور الغربي، لنجدة أبناء عمومتهم المنحدرين من عشيرة “البومعيش”، إحدى عشائر “البقّارة”.

واتبعت قسد منذ أشهر، سياسة حصار القرى، وشنّ حملات دهم واعتقالات، تطال المطلوبين لها، مع تسجيل العديد من الانتهاكات بحقها، خلال كل عملية تنفذها.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

12 عنصراً من قسد بين قتيلٍ وجريح بمفـ ـخخة من دا عـ ـش شرقي دير الزور

نهر ميديا – دير الزور قتل ثلاثة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وأصيب 7 …