آخر الأخبار
الصورة تعبيرية
مليشيا "الحشد الشعبي" تخسر نصف مليون دولار من موقع واحد بالقصف الاسرائيلي على البوكمال

مليشيا “الحشد الشعبي” تخسر نصف مليون دولار من موقع واحد بالقصف الاسرائيلي على البوكمال

نهر ميديا – ديرالزور

علمت نهر ميديا من مصادر مطّلعة، أنّ مليشيا “الحشد الشعبي” رفعت رسوم الدخول والخروج للبضائع والسيارات عبر بوابتها الحدودية بين سوريا والعراق.
وأضافت المصادر أنّ سبب رفع الأسعار هو الخسارة التي تعرضت له المليشيا خلال الغارات التي تعرضت لها مواقع “الحشد الشعبي” منذ مايقارب الأسبوع في محيط البوكمال شرق دير الزور.
وأكّدت أنّ أحد المواقع التي استهدفها الطيران الاسرائيلي هو منزل مسبق الصنع “كرفانة” لمدير بوابة “الحشد الشعبي” المدعو “أبو أوس”، حيث تمكن أبو أوس من النجاة لكنّ الغارة حرقت الأموال التي كانت بحوزته، والتي تقدّر بنصف مليون دولار أمريكي، مجموع عمل البوابة طيلة شهر.
وقال مراسل نهر ميديا إنّ مليشيا الحشد باتت تفرض رسوماً بالدولار الأمريكي على السيارات حسب حجمها، فالسيارة الكبيرة (البراد) رسومها تبلغ 6000 دولاراً، والشاحنة العادية 1200 دولاراً، والشاحنة الصغيرة (انتر) 600 دولاراً، والسيارات العادية والصغيرة 250 دولاراً.
يُشار إلى أنّ مليشيا “الحشد الشعبي” تُدخل وتُخرج عشرات السيارات يومياً، ما يجعلها تعويض مبلغها الذي ذهب خلال الضربة، يتمّ في 10 أيام حسب هذه المبالغ الضخمة المفروضة، وهذا مايرجّح ارتفاع الأسعار في دير الزور.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

قسد تعتقل أشخاص شرقي ديرالزور وتحرق منازلهم

نهر ميديا-دير الزور اعتقلت قسد عدداً من الأشخاص من أبناء عائلة “الفدمان” في بلدة أبوحمام …