آخر الأخبار

هجمات جوية وبريّة على مناطق سيطرة التحالف بدير الزور

نهر ميديا-دير الزور

شهدت قاعدتي التحالف الدولي في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور ومعمل غاز كونيكو شمال شرقي المحافظة، مساء أمس، عدة انفجارات في محيطهما.

وقالت ما تسمى بـ “المقاومة الإسلامية في العراق” (إحدى أذرع الميليشيات الإيرانية في المنطقة) الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، عبر بيان مكتوب؛ إنها استهدفت بالطائرات المسيّرة قاعدتين لما أسمته “الاحتلال الأمريكي” في حقلي العمر وكونيكو بالعمق السوري، وحقّقت إصابات مباشرة.

كما تعرضت قاعدة “مطار الجير” في ريف اليعربية بريف الحسكة، مساء أمس، لرشقة صاروخية تبنتها ما تسمى بـ “المقاومة الإسلامية في العراق”.

وفي ذات السياق، شنّ مسلحون يتبعون للميليشيات الإيرانية ويستخدمون مسمى “مقاتلو العشائر” هجوماً على نقاط قسد في حيّ البوبدران في بلدة الشعفة شرقي دير الزور، ونشبت اشتباكات انتهت بانسحاب المهاجمين.

كما عبرت مجموعات مسلحة تتبع للنظام والميليشيات الإيرانية، نهر الفرات، باتجاه بلدة الشحيل وحدث اشتباك مع نقاط قسد على شاطئ نهر الفرات في البلدة.

تجدر الإشارة إلى أنّ هجمات ماتسمى بـ “المقاومة الإسلامية في العراق” على قواعد التحالف في دير الزور، أصبحت تتم وفق تنسيق واضح مع مسلحين يرسلهم النظام والميليشيات الإيرانية مستخدمين مسمى “مقاتلو العشائر” لكسب تأييد أبناء المنطقة.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

“الثقافي الإيراني” يخدع أطفال دير الزور بدورات “تحفيظ القرآن”

نهر ميديا – دير الزور بدأ “المركز الثقافي الإيراني” في مدينة الميادين بريف دير الزور …