آخر الأخبار

هجمات مسلحة على أكبر مقرات قسد في البصيرة ومقتل مدني على إثرها

نهر ميديا-دير الزور

فرضت قوات سوريا الديمقراطية، صباح اليوم، حظراً للتجوال في مدينة البصيرة شرقي دير الزور، على أعقاب الأحداث الساخنة التي شهدتها المدينة مساء أمس، والتي تمثلت بهجمتين بقذائف RPG على أكبر مقرات سوريا الديمقراطية في البصيرة.
وقال مراسل نهر ميديا إنّ الهجمات نفّذها مسلحون مجهولون يُعتقد أنهم من تنظيم داعش، حيث استهدفت الهجمة الأولى مقر قيادة “اللواء الأول” التابع لقوات سوريا الديمقراطية، في مدينة البصيرة، حوالي الساعة 7:45 مساءً، بدأها المهاجمون بإطلاق قذيفتي RPG استهدفت المقر، تلاها اشتباك بالأسلحة الخفيفة، وأسفرت عن مقتل الشاب “عزام عديش الغضبان” برصاص طائش مصدره الاشتباك، أثناء تواجده في منزله، وهو مدني يعمل كبائع للعطورات في البلدة، الهجمة الأولى في البصيرة تزامنت مع هجوم مسلّح أيضاً، على حاجز لقوات سوريا الديمقراطية في محطة الري بقرية الزرّ بريف دير الزور الشرقي، ولم تسجل على خلفيته أي خسائر بشرية.
وبعد الهجوم الأول بحوالي 3 ساعات ونصف، تكرر الهجوم بصورة مشابهة للهجمة الأولى، بدأت بأرفع قذائف RPG استهدفت ذات المقر، تلاها اشتباك لحوالي 10 دقائق، لينسحب المهاجمون دون تسجيل إصابات بشرية.
وسبق هاتين الحادثتين في البصيرة، تعليق مناشير تحمل ختم تنظيم داعش، على عدد من مساجد ريف دير الزور الشرقي، حملت تهديدات لمَن ينتحل صفة التنظيم، ويسلب باسمه، كما تضمَّنت المناشير تبني داعش عملية قتل “وسيم سليمان الحويجة”، لذات السبب.
وكان “الحويجة” قد قُتِل في سوق بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي بتاريخ 7-12-2021، وقد تبنّى التنظيم سابقاً عملية الاغتيال.
الجدير بالذكر أنّ الهجمات المسلّحة على مقرات قوات سوريا الديمقراطية، في ريف دير الزور الشرقي، تتكرر بين الحين والآخر، وخاصة في مدينة البصيرة، حيث شهد الشهر الفائت هجمات مماثلة في المدينة تبناها تنظيم داعش فيما بعد.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

دورة عسـ ـكرية لميليشيا الدفاع الوطني غربي دير الزور

نهر ميديا-دير الزور بدأت ميليشيا الدفاع الوطني بدير الزور دورة عسكرية “مهام خاصة” دورة جديدة …