آخر الأخبار

الميليشيات الإيرانية ترد على القصف الأمريكي بدير الزور

نهر ميديا – دير الزور

قصفت الميليشيات الإيرانية، مساء اليوم “الجمعة”، بعددٍ من الصواريخ قاعدتا التحالف الدولي شرقي دير الزور، بحسب ما أفاد مراسلو نهر ميديا.

وأضاف المراسل أن عدداً من الصواريخ الإيرانية سقطت في محيط قاعدة التحالف الدولي، بحقل الغاز كونيكو، شمال شرق دير الزور، أطلقتها الميليشيات الإيرانية من بادية مطار دير الزور العسكري.

وذكر المراسل أن الميليشيات الإيرانية عاودت القصف الصاروخي على قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي شرقي دير الزور، دون معرفة حجم الأضرار التي لحقت في القاعدتين.

وشهدت مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية إخلاء لكافة المقرات، واستنفار، وسط تحليق لطيران مسيِّر في سماء المنطقة، كما أخلى عناصر الميليشيات الإيرانية البوابة العسكرية في مدينة البوكمال شرقي دير الزور، وتوقفها عن العمل، خوفاً من استهدافها من الطيران الأمريكي.

وتحدث مسؤول أمريكي للجزيرة عن إصابة واحدة على الأقل في صفوف القوات الأمريكية، جراء القصف الصاروخي على قاعدتيها في دير الزور.

وعلق الرئيس الأمريكي “جو بايدن” (كان هناك هجوم في سوريا على قواتنا، أمس، من قبل جماعات مدعومة من إيران وقد أعطيت تعليماتي بالرد السريع)، مضيفاً (أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تسعى للتصعيد مع إيران).

وجاء القصف الإيراني على قاعدتيّ التحالف الدولي بدير الزور، عقب سلسلة من الهجمات بالطائرات المسيرة الأمريكية، على مواقع الميليشيات الإيرانية، بدير الزور قبل 24 ساعة.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

داعـ ـش يحاول اغتـ ـيال مسؤول عسـ ـكري في قسد بدير الزور

نهر ميديا-دير الزور قُـتل عنصر من داعش وأصيب آخر، كما أصيب مسؤول عسكري لدى قسد، …