آخر الأخبار

طيران أمريكي يستهدف ميليشيا الحرس الثوري في دير الزور

نهر ميديا-دير الزور

قُتل وجرح عدداً من عناصر ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بقصف من طيران أمريكي استهدف عدة مواقع لها في محافظة ديرالزور، فجر اليوم، حسب ما أفاد مراسلو نهر ميديا.

وقال مراسلنا إنّ إحدى الغارات استهدفت مستودعاً للذخيرة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني قرب مبنى التنمية الريفية في حي هرابش بمدينة دير الزور، بالإضافة لاستهداف موقع آخر في محيط شارع بور سعيد وسط المدينة، وسمعت أصوات سيارات الإسعاف تتجه للمكان.

وأضاف مراسلنا أنّ قتيلان وجريح من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني من الجنسية السورية سقطوا جراء قصف جوي استهدف نقطة حراسة في بادية مدينة الميادين شرقي دير الزور، كما سقط جرحى بقصف جوي على مقرّ تابع لمجموعة “الحاج أيوب” بميليشيا حزب الله في المدينة.

وأشار إلى أنّ قصفاً جوياً استهدف مواقع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في بادية مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية، ما أدى لاستنفار لعناصر الميليشيات الإيرانية في شوارع المدينة بالتزامن مع تحليق طيران مسيّر مجهول في سماء المنطقة.

وعلى إثر هذه الضربات أخلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني معظم مواقعها ومقراتها شرقي دير الزور انطلاقاً من مدينة دير الزور وصولاً لمدينة البوكمال، بما فيها النقاط المنتشرة في البادية وعلى السرير النهري، كما وجهت قيادة الميليشيا وجهت أوامر لعناصرها في محافظة دير الزور بالانتشار خارج نقاطها والاختباء داخل الحفر الفردية المتواجدة في محيط النقاط.

الجدير ذكره أنّ القوات الأمريكية تبنت هذه الضربات ببيان رسميّ وقالت إنه رداً على مقتل مقاول أمريكي وإصابة آخر وإصابة 5 عناصر من القوات الأمريكية بغارة من طائرة مسيّرة إيرانية استهدف قاعدة للقوات الأمريكية في مدينة الشدادي بريف الحسكة.

يُشار إلى أنّ الطيران المسيّر الأمريكي الذي نفّذ الضربات استمر بالتحليق في سماء ريف دير الزور لأكثر من ساعتين منذ بداية الاستهداف.

بإمكانك البحث أيضاً عن،

الفرقة 17 بالميادين ترفع الجاهزية للردّ على قصف قسد

نهر ميديا-دير الزور استنفرت الفرقة 17 التابعة لقوات النظام في مدينة الميادين بريف دير الزور …